رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير العدل السابق يقيم دعوى للعودة إلى منصبه

أخبار

السبت, 05 أكتوبر 2013 13:57
وزير العدل السابق يقيم دعوى للعودة إلى منصبهالمستشار أحمد سليمان وزير العدل السابق
كتبت مونيكا عياد:

أقام المستشار أحمد سليمان وزير العدل السابق دعوى قضائية  امام دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة ضد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل ورئيس المجلس الاعلى للقضاء المستشار حامد عبدالله بصفتهم. تطالب الدعوى بإلغاء قراري مجلس الاعلى للقضاء برفض عودته إلى العمل كرئيس بمحكمة استئناف القاهرة بعد تركه منصبه كوزير للعدل.

اشار سليمان في صحيفة  ان مجلس القضاء الأعلى قد رفض

عودته للعمل في 15 يوليو الماضي ، في ذات الوقت الذي وافق فيه على عودة المستشار حسن النجار محافظ الشرقية السابق قبل إسبوع واحد وأمام ذات المجلس ، فضلا على أن المجالس السابقة قد وافقت على عودة محافظين سابقين .

ودلل سليمان على كلامه أن المجالس السابقة للقضاء ، قد وافقت على عودة المستشارين  عبد القادر حشمت

جادو ، ومصطفى عبد الرازق محافظي المنيا إلى عملهم بالقضاء ، والمرحوم المستشار نبيل دديني محافظ كفر الشيخ ، والمستشار مصطفى سليم محافظ أسيوط والذي اصبح فيما بعد رئيسا لمحكمة النقض .

وقال سليمان أنه إستند في الدعوى ، إلى حالة المستشار حاتم بيجاتو الذي تم تعينه ، وزيراً لشئون المجالس النيابية ، في نفس القرار الصادر بشأنه بتعينه وزيراً للعدل ، وقدر صدر له قراراً جمهورياً بعودته إلى عمله في أواخر يوليو 2013 ، ورغم كل ذلك لم يكن هذا كافياً لإقناع مجلس القضاء الأعلى بعودتي لعملي.
 

أهم الاخبار