رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. بطاقات تموين مختومة على بياض بالقاهرة!

أخبار

السبت, 05 أكتوبر 2013 13:11
فيديو.. بطاقات تموين مختومة على بياض بالقاهرة!
كتب – طارق يوسف:

جاء إلى "الوفد" يحمل نماذج لاستخراج بطاقات تموينية مختومة على بياض، موقعة من المسئولين التابعين لإدارة التفتيش الفني بمديرية تموين القاهرة ومعه نماذج مجمعة لعشرات المواطنين مختومة أيضاً علي بياض وحاصلة علي موافقات من المسئولين ليتم استخراج بطاقات تموينية لصرف سلع مدعمة دون استحقاق أو تكرار الصرف من أكثر من مكتب تموين عن طريق اللعب في الرقم القومي ليضيع في النهاية علي الدولة ملايين الجنيهات في الهواء.

الموظف يدعي "عبدالقادر ع." يعمل رئيس وحدة اجتماعية بإدارة منشأة ناصر للتضامن الاجتماعي وتم انتدابه إلي مكتب تموين المرج منذ 3 سنوات، مؤكداً أنه اكتشف من خلال انتدابه أن هناك ملايين الجنيهات تضيع علي الدولة

من خلال إعطاء سلع تموينية مدعمة لمن لا يستحقها وتكرار الصرف في بعض الأماكن.
ويؤكد "عبدالقادر" أن فضوله دفعه للتوسط والحصول علي مبالغ مالية من المواطنين لتسليمها إلي مسئولين في التموين لاستخراج هذه النماذج المختومة علي بياض لتقديمها إلي المسئولين لكشف هذا الفساد، ولكن باءت خطواته بالفشل بعد أن ذاق الأمرين لمقابلة وزير التموين السابق باسم عودة واكتفي بمقابلته مدير مكتبه الذي أحال الموضوع إلي مديرية التنظيم والإدارة بدلاً من النائب العام.
وأوضح "عبدالقادر" في المذكرة المقدمة إلي وزير التموين السابق وجود خطابات خصم من مكتب تموين الزاوية
الحمراء ومكتب تموين الشرابية ثاني والشرابية أول والأزبكية علي بياض وتم عمل بطاقات بها بعد ملئها ببيانات مزورة.
وأكد وجود موافقات مجمعة صادرة من المديرية بطريق التدليس والتزوير رغم صحة الأختام وتم عمل آلاف البطاقات بها، كما أكد صدور موافقات مجمعة من إدارة تموين المرج وهناك كشف به 40 اسماً لدي أحد البقالين ونحتفط باسمه.
كما أظهر كشفاً به 32 بطاقة وهمية لدي أحد البقالين التمويين بنفس المنطقة يطلب من جهات التحقيق الاطلاع عليها والتحقيق فيها.
وواصل "عبدالقادر" حديثه متحدياً أن تكون هناك أية أصول لهذه الموافقات بمديرية تموين القاهرة أو إدارة تموين المرج، وأتحدي أي مسئول يثبت عكس ذلك، وهذا الأمر الذي يشجع علي استخراج آلاف البطاقات دون اكتشاف أصحابها.
"الوفد" تطالب الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية التحقيق في هذه الأختام، خصوصاً أن صاحب الشكوي هو أحد الموظفين داخل وزارته.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار