رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

19مليار دولار تحويلات المصريين في الخارج

دولارات
دولارات

قال مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة السفير معتز خليل إن تحويلات المصريين المغتربين في الخارج بلغت العام الماضي أكثر من 19 مليار دولار ، وفقا لإحصائيات البنك الدولي – لتحتل مصر المرتبة الأولي في منطقة الشرق الأوسط كأكبر دولة متلقية للتحويلات المالية من المغتربين في الخارج .

وأضاف المندوب المصري في الكلمة التي ألقاها اليوم في الحوار رفيع المستوي الذي تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة وتنتهي أعماله اليوم بشأن الهجرة والتنمية – أن مصر تولي اهتماما كبيرا بأبنائها المغتربين – خاصة الشباب – في الخارج ، والذين يسهمون الآن في تشكيل مستقبل بلادهم .

وأضاف السفير معتز خليل "للمرة الأولي علي الإطلاق يتمكن المهاجرون المصريون من المشاركة في الانتخابات التي أجريت في مصر عقب ثورة 25 يناير ، كما أنهم سيشاركون في الأنتخابات

الوشيكة المقبلة ، حيث باتت أصواتهم مسموعة واكتسبت أهمية كبيرة".
وأكد خليل أن "مصر تشارك بنشاط في دعم التعاون الإقليمي والدولي بشأن قضايا الهجرة ، كما أنها تقوم بالمشاركة النشطة فيما يتعلق بالهجرة علي الأصعدة العربية والأفريقية وعلي صعيد البحر المتوسط" .

ونوه المندوب المصري في كلمته الي المشاركين في أعمال الحوار رفيع المستوي ، إلى أن القاهرة تشعر بالفخر لاستضافتها المكتب الإقليمي لمنظمة الهجرة العالمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وقال إن مصر تتطلع للاستمرار في التنسق الوثيق مع المنظمة العالمية .