رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العام الماضي

19مليار دولار تحويلات المصريين في الخارج

أخبار

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 17:55
19مليار دولار تحويلات المصريين في الخارجدولارات
متابعات:

قال مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة السفير معتز خليل إن تحويلات المصريين المغتربين في الخارج بلغت العام الماضي أكثر من 19 مليار دولار ، وفقا لإحصائيات البنك الدولي – لتحتل مصر المرتبة الأولي في منطقة الشرق الأوسط كأكبر دولة متلقية للتحويلات المالية من المغتربين في الخارج .

وأضاف المندوب المصري في الكلمة التي ألقاها اليوم في الحوار رفيع المستوي الذي تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة

وتنتهي أعماله اليوم بشأن الهجرة والتنمية – أن مصر تولي اهتماما كبيرا بأبنائها المغتربين – خاصة الشباب – في الخارج ، والذين يسهمون الآن في تشكيل مستقبل بلادهم .

وأضاف السفير معتز خليل "للمرة الأولي علي الإطلاق يتمكن المهاجرون المصريون من المشاركة في الانتخابات التي أجريت في مصر عقب ثورة 25 يناير ، كما أنهم

سيشاركون في الأنتخابات الوشيكة المقبلة ، حيث باتت أصواتهم مسموعة واكتسبت أهمية كبيرة".
وأكد خليل أن "مصر تشارك بنشاط في دعم التعاون الإقليمي والدولي بشأن قضايا الهجرة ، كما أنها تقوم بالمشاركة النشطة فيما يتعلق بالهجرة علي الأصعدة العربية والأفريقية وعلي صعيد البحر المتوسط" .

ونوه المندوب المصري في كلمته الي المشاركين في أعمال الحوار رفيع المستوي ، إلى أن القاهرة تشعر بالفخر لاستضافتها المكتب الإقليمي لمنظمة الهجرة العالمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وقال إن مصر تتطلع للاستمرار في التنسق الوثيق مع المنظمة العالمية .

أهم الاخبار