عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ابراهيم": تطبيق الحد الادنى للإجور " صدمة"

عبد الفتاح ابراهيم
عبد الفتاح ابراهيم رئيس الاتحاد العام لعمال مصر

قال  عبد الفتاح إبراهيم رئيس الأتحاد العام لعمال مصرأن العمال هم وقود الثورة والحراك السياسي في مصر خلال الفترة السابقة والتى بدأت من إضراب عمال غزل المحلة .

مؤكدا"ان الدولة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير توجهت الى الملف السياسي دون النظر للمطالب الإقتصادية والمجتمعية .
وأضاف "خلال لقائه ببرنامج "خطوط عريضة "مع الاعلامية شرين عفت الذى يذاع على قناة "ام بي سي مصر "  أن قرار الحد الأدنى للإجور تم اتخاذه على عجل دون دراسة لأبعاده السياسية والاجتماعية على العمال وقد يمثل صدمة ويؤدي إلى تناحر داخل الطبقة العمالية .
وأشار إلى " أن الاتحاد العام لعمال مصر لا يملك المزيد من التفاصيل حول كيفية تطبيق قرار الحد الأدنى لأن الحكومة اتخذته دون مشاورة الإتحاد ، مؤكدا" أنه كان ينبغي مد فترة دراسة القرار خاصة وأن تطبيقه سوف يبدأ في بداية

العام القادم وهو ما يعني أنه هناك وقت كافي للدراسة قبل التصريح بالقرار .
وطالب "الحكومة  أن تعيد دراسة القرار لضمان تحقيق السلام الاجتماعي للعمال لأنهم يستحقون أكثر من ذلك فهم من تبنى على أكتافهم المصانع.
مشيرا" ان سقف طموحات العمال لم يلتقي مع سعي الحكومة التى تصف نفسها بالثورية، مؤكدا"أن العمال عانوا كثيراً في الفترة السابقة لانهم شردوا من مصانعهم وتعرضوا إلى الفصل التعصفي .
وأختتم حديثة قائلا" أن العمال أجبروا على المعاش المبكر والخروج من مصانعهم وهو ما يعتبر الموت المبكر لأنه المكافأة لم تكن موازية لحجم الجهد.