رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئاسة: منصور يلقي كلمة للشعب بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

الرئيس عدلي منصور
الرئيس عدلي منصور

يلقي الرئيس عدلي منصور كلمة للشعب المصري قريبا بمناسبة الاحتفال بالذكري الأربعين بنصر أكتوبر العظيم.

وأكد السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية اليوم، أن الكلمة يوجه فيها الرئيس التحية للقوات المسلحة وكل من بذلوا وقدموا تضحيات وشهدائنا الأبرار وعلى روح الرئيس الراحل أنور السادات الذي أدار هذه المعركة.
وأضاف المتحدث أن الرئيس سوف يتناول فى الكلمة المستقبل المنظور علي مستوي خارطة الطريق كما سيتم مخاطبة الشعب والتعبير عن الامل وعن احتياجات المرحلة والتاكيد علي ضرورة العمل .
ولفت الي ان منصور سيشارك في احتفالات القوات المسلحة التي تنظمها وتقيمها بمناسبة نصر اكتوبر.
وحول دعوات التظاهر التي اطلقها تحالف دعم الشرعية وجماعة الإخوان المسلمين في ميدان التحرير يوم 6 أكتوبر علق بدوي قائلا "لن نسمح بان يتحول الاحتفال بنصر اكتوبر الي شان هدام".
وفيما يتعلق بالوضع فى سيناء أشار المتحدث إلى تصريحات قائد الجيش الثاني

الميداني اللواء أحمد وصفي التى أعلن فيها أنه تم تطهير و السيطرة على الأوضاع مابين 85 % و90 % من سيناء موضحا أنه من السهل إبادة مناطق كاملة غير أن القوات المسلحة حريصة على عدم قتل الأبرياء خاصة النساء والأطفال .
وأشار المتحدث أيضا إلى لقاء الرئيس منصور بمشايخ وقبائل سيناء ومطروح وإلى التهميش الذي تعرضت له تلك المناطق والإهمال من جانب الحكومات المتعاقبة .
وقال المتحدث الرئاسي" علينا أن ندرك أن الموارد محدودة والوضع الاقتصادي صعب وأن الرئيس حريص على تنفيذ جميع ماوعد به ودراسة مطالب أهالي سيناء خاصة في الشمال والجنوب".