رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسة : أشتون أدانت الإرهاب في سيناء

أخبار

الخميس, 03 أكتوبر 2013 17:41
الرئاسة : أشتون أدانت الإرهاب في سيناء  كاثرين آشتون
متابعات :

قال السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون أوضحت أن زيارتها للقاهرة تأتي فى إطار الإعداد لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 21 أكتوبر الجاري .. مشيرا إلى انها أعربت عما لمسته من أوضاع إيجابية فى مصر وأكدت أنها تولى إهتماما كبيرا بتلقى مصر الدعم الاقتصادى المناسب فى تلك المرحلة .

ولفت بدوى في مؤتمر صحفي عقده اليوم "الخميس" بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة إلى أن أشتون أكدت استمرار المساعدات الأوروبية وأنها سوف تبذل مساعيها لدى المؤسسات المالية الأوروبية المختلفة ، كما أن أشتون أثنت على النشاط الدبلوماسي المصري خلال الدورة الـ 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة ومشيدة بالأصداء الإيجابية لهذا الجهد الهام والذي حققته الدبلوماسية المصرية .
وأوضحت أشتون للرئيس منصور انها في حديثها مع 28 دولة أوروبية بالاتحاد الأوروبي

تقوم بشرح وإيضاح الصورة التي لم يفهما الكثيرون للأوضاع في مصر لأنهم كانوا يتابعونها عبر الشاشات التليفزيونية دون غيرها .
وأكدت أشتون على إدانة الاتحاد الأوروبى للعمليات الإرهابية التي تشهدها مصر وقدمت للرئيس منصور خالص تعازيها لشهداء مصر من القوات المسلحة والشرطة الذين سقطوا فى مواجهة الإرهاب.
وتابع بدوي أن أشتون أكدت على دعم الاتحاد الأوروبي خارطة مستقبل الشعب المصري وأثنت على الجهد الذى تقوم به لجنة الخمسين لتعديل الدستور وما لمسته خلال لقائها مع عمرو موسى رئيس اللجنة من توجه باعتماد دستور يعبر عن كل المصريين، كما أثنت على جهود الإدارة المصرية الحالية بالتواصل مع كافة الأطراف على الساحة السياسية المصرية وأشارت إلى تقديرها بكل من يريد المشاركة فى المسيرة الحالية
يجب أن تكون مشاركته إيجابية وأكدت أن الجميع بدأ يدرك المضى قدما فى خارطة المستقبل وأنه لاعودة للوراء .
وأضاف السفير إيهاب بدوى أن الرئيس عدلي منصور عبر عن تقديره للإدراك الأوروبي المتزايد لحقيقة الأوضاع فى مصر وأكد أن مصر تسير فى إتجاهين أولهما سياسى حيث استعرض الجهود الجارية لخارطة المستقبل والاتجاه الأمنى هو الحرب الضروس التي تخوضها الدولة ضد الإرهاب .. مؤكدا أن مصر مصممة على مواجهة الإرهارب وإقتلاعه من جذوره ، قائلا " سوف تنتصر الدولة المصرية على الإرهاب " .
وردا على مدى التزام اشتون خلال لقاء الرئيس منصور بالمساعدات التي وعدت بها مصر وتصل لـ 5 مليارات يورو .. قال السفير إيهاب بدوي إن المساعدات الأوروبية لمصر تأتي مصحوبة بصخب إعلامي لايعبر عن الحقيقة ، مؤكدا أن مصر تثمن جهود الاتحاد الأوروبي والذي من المتوقع زيادته .
وأوضح بدوي أن المساعدات الأوروبية لمصر تترواح ما بين واحد يورو أو 2 يورو لكل فرد سنويا في مصر منذ عام ٢٠٠٧ .. مؤكدا أن مصر لم تتلق سوى 100 مليون يورو منذ ثورة 30 يونيو .

 

أهم الاخبار