رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إعلان «الجماعة» إفساد موسم الحج:

تعاون أمنى بين مصر والسعودية لرعاية الحجاج

أخبار

الخميس, 03 أكتوبر 2013 17:04
تعاون أمنى بين مصر والسعودية لرعاية الحجاج
المدينة المنورة - وجدى زين الدين:

علمت «الوفد» بوجود تنسيق أمنى مشترك بين مصر والسعودية لرعاية الحجاج وتوفير الحماية الكاملة لهم، بعد إطلاق جماعة الإخوان تصريحات مؤخرًا بإعداد خطة لافساد موسم الحج هذا العام،

واستغلال «الجماعة» المناسبة الإسلامية التاريخية والشعيرة الدينية لإحداث قلاقل وفوضى، كما علمت «الوفد» أن التنسيق المصرى - السعودى بدأ الاعداد له قبل بدء توافد الحجيج على المدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء فريضة الحج.. وأكدت مصادر مسئولة لـ«الوفد» أن هناك تعليمات أمنية سعودية بالتعامل بكل حزم مع من يسعى إلى افساد موسم أداء الشعيرة الدينية. والمعروف أن السعودية لها باع طويل وتاريخ فى مثل هذه الأمور من خلال المواقف التى كانت تحاول إيران اتباعها فى موسم الحج، ونجحت فى ذلك على مدار سنوات طويلة.

وعقد اللواء مصطفى بدير مساعد أول وزير الداخلية

والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية مؤتمرًا صحفيًا بمقر أحد الفنادق القريبة من الحرم النبوى بمشاركة السفير عادل الألفى قنصل مصر فى جدة.
وأكد بدير وجود تنسيق كامل مع السلطات السعودية لرعاية الحجاج المصريين. وأشار «بدير» إلى أن اجمالى الحجاج المصريين الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة بلغ اثنين وعشرين ألفًا وسبعمائة وخمسة وعشرين حاجًا حتى الآن من اجمالى الحجاج المصريين هذا العام والبالغ عددهم 62 ألفًا، بعد خفض النسبة عن العام الماضى بسبب التوسعات التى تجرى فى الحرم المكى.
وبلغ عدد حجاج القرعة الذين وصلوا حتى الآن إلى مكة 7 آلاف و497 حاجًا، والمدينة ثلاثة آلاف و406 حجاج، وبلغ عدد حجاج السياحة
الذين وصلوا إلى مكة 4 آلاف و260 حاجًا والمدينة ألفين و150 حاجًا، والتضامن إلى مكة 950 حاجًا والمدينة 4 آلاف و165 حاجًا حتى يوم الأربعاء الماضى.
وأكد مساعد وزير الداخلية أن هناك تنسيقًا كاملاً مع السلطات السعودية لتوفير جميع الرعاية إلى الحجاج المصريين والعمل على راحتهم. ولم تظهر حالات اصابة بين الحجاج حتى الآن، وحدثت أمس ثانى حالة وفاة لحاج مصرى هو جمال عبدالحليم محمد راشد من البحيرة، بالاضافة إلى سعيد إبراهيم الذى توفى قبل خمسة أيام. وكان مساعد الوزير قد قام بجولة فى المدينة المنورة على ضيوف الرحمن من المصريين، وأطمأن على اقامتهم ورعايتهم ولم يستثن أحدًا باعتباره الرئيس التنفيذى لبعثة الحجاج المصرية سواء القادمين عن طريق الداخلية أو السياحة أو التضامن أو الصحة. كما قام السفير عادل الألفى القنصل العام بجدة بزيارة الحجاج المصريين وتفقد اقامتهم والاطمئنان عليهم فى المدينة المنورة، واستغرقت جولة السفير عدة ساعات. وأكد أن هناك تنسيقًا مصريًا على أعلى مستوى لتوفير الراحة للحجاج المصريين.

 

أهم الاخبار