رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل انتخاب التجديد النصفي للأطباء رغم اعتراض النقيب

أخبار

الخميس, 03 أكتوبر 2013 15:35
تأجيل انتخاب التجديد النصفي للأطباء رغم اعتراض النقيب
كتبت -هدير أحمد

نجح أنصار جماعة الإخوان، في النقابة العامة  للأطباء، بانتزاع موافقة الجمعية العمومية الطارئة، بدار الحكمة، بتعليق إجراء الانتخابات لحين انتهاء حظر التجوال والطوارئ، مع تفويض مجلس النقابة في اتخاذ كافة القرارات المناسبة للعملية الانتخابية، خلال شهر من انتهاء حالة الطوارئ، رغم معارضة النقيب وممثلي تيار الاستقلال.

وطالب ممثلو تيار الاستقلال ، بالنقابة العامة للأطباء، بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها.
وقال الدكتور "خيري عبد الدايم" نقيب الأطباء، أنا أُفضِّل ألا يتم تأجيل الانتخابات، مهما كانت الصعوبات، وكل الصعوبات يمكن التغلب

عليها
بمجهود أفضل، فنحن قادرون علي إدارة الانتخابات، مشددا علي أن تأجيل الانتخابات يتربب عليها العديد من المشاكل الكبيرة، على النقابة ووحدة صف الأطباء، مؤكدا أنه غير مرتاح الضمير بسبب هذا القرار. 
وأوضح أن النقابة انتهت من كل الاستعدادات لإجراء الانتخابات، و التأجيل خطأ، ولو المحكمة حكمت ببطلان الجمعية العمومية، سنكون في مأزق قانوني ونقابي.
وقال الدكتور" طاهر مختار" ، عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية، إن الجمعية
العمومية الطارئة باطلة، وقال إن المجلس الحالي غير أمين ، موكدا أنه لايريد استمرار المجلس الحالي يوم تاني، لأنه أهدر حقوق الأطباء، ولم يحقق مطالبهم.
مطالبا بعقد الانتخابات في موعدها وطالب الدكتور "أمين دويدار" عضو الجمعية العمومية للأطباء، بتأجيل انتخابات التجديد النصفي المقرر إجرائها 11 أكتوبر الجاري، لمدة 6 أشهر لحين استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد, وأكد الدكتور "عبد الفتاح رزق" رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، ضرورة تعليق التصويت على الانتخابات، مع ثبات كافة الإجراءات القانونية للانتخابات، لحين استقرارالأوضاع داخل البلاد.
وأضاف" رزق "أن سريان حظر التجول يعيق إجراء الانتخابات من بابها، وعدم إجرائها في جو من الشفافية والنزاهة.
 

أهم الاخبار