رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فاضل" يستقبل وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى وزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل، وفداً رفيع المستوى من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" برئاسة هيديكي ماتسوناجا، الممثل الأعلى للوكالة فى مصر، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك، بحضور الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات.

تناول الاجتماع تمويل جايكا لمشروع مبنى الركاب رقم 2  فى مطار برج العرب والذي يتمثل في انشاء مبنى ركاب جديد يستوعب 4 ملايين راكب لترتفع السعة الإجمالية لمطار برج العرب إلى 5 ملايين راكب في العام. وبتكلفة تقديرية 1,2 مليار جنيه مصري.
وحث وزير الطيران الجانب اليابانى على التعجيل بعودة الاستشاريين اليابانية إلى مصر بحيث يسير المشروع حسب الخطة الموضوعة ، وأعرب أن مثل تلك المشاريع تلبى الاحتياجات المتزايدة للحركة فى برج العرب كما أنها توفر فرص عمل جديدة للشباب المصرى.
وأكد فاضل أن مصر تسير على الطريق

الصحيح لتعزيز قواعد الديمقراطية الحقيقية، وطالب برفع حظر السفر اليابانين إلى مصر لأن الحظر المفروض الآن قد يؤدي إلى وقف رحلات أوساكا والتي سيكون لها تأثير سلبي على منظمي الرحلات السياحية اليابانية إلى مصر.
من جانبه، أكد ماتسوناجا أن الوضع الأمني في مصر يتحسن بشكل ملحوظ ، وأنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة لطلب رفع حظر السفر عن مصر.
والمعروف أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" تتولى القيام بأهداف رئيسية منها معالجة مختلف قضايا التنمية ، وتمويل المشروعات الإنمائية، والبحوث وتبادل المعارف، وتوفير الخبرات اليابانية للمشروعات .