رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

جمعية المحاربين القدامى تكرم أسر الشهداء والمصابين

أخبار

الخميس, 03 أكتوبر 2013 11:08
جمعية المحاربين القدامى تكرم أسر الشهداء والمصابين
متابعات:

احتفلت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة من خلال تكريم أسر الشهداء ورعاية المصابين والعمل على زيادة الخدمات التي تقدم لهم وفاءً لما قدموه من أجل مصر خلال حرب أكتوبر وما تلاها من عمليات أمنت مصر وشعبها ضد المخاطر وحمايتها لثورة الشعب وتلبية مطالب أبنائها.

وقال اللواء أركان حرب نبيل الخميسي مدير الجميعة في تصريحات على هامش افتتاح المعرض الفني للمحاربين القدماء والذي أقيم بمقر جمعية الوفاء والأمل أن الجمعية ترعى أسر الشهداء للقوات المسلحة في جميع الفترات ومنهم من سقط في عمليات تطهير سيناء من الإرهاب وكذلك المصابين سواءً من أبناء القوات المسلحة أو الشرطة.. مشيراً إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج

الحربي صدق على سفر 50 فرداً من أسر الشهداء لتأدية فريض الحج لهذا العام على نفقة القوات المسلحة بالإضافة إلى سفر 50 ضابطا بالخدمة مشهود لهم بالكفاءة .
كما صدق الفريق السيسي على رفع قيمة التكريم إلى 1000 جنيه بدلاً من 200 بالإضافة إلى هدية عينية .. ورفع قيمة الإعانة الملحة لأسر الشهداء والمصابين لتصبح 5000 جنيه بدلاً من 3000 جنيه .. ورفع قيمة الإعانة العاجلة إلى 500 جنيه وذلك بدءً من العام الحالي .
وأشار مدير الجميعة إلى أنه في إطار احتفالات هذا العام وتيسيراً على أعضاء الجمعية تم افتتاح 3 مكاتب جديدة بالمحافظات والعمل
على ربط الأفرع الخارجية للجمعية بمقرها الرئيسي وقيام مندوب من الجمعية بزيارة الأعضاء كبار السن والغير قادرين على الحركة لتجديد الاشتراكات الخاصة بالجمعية والخدمات التي توفرها .
وأضاف الخميسي: أنه تم إقرار الكارنية الجديد للجمعية ليصبح سارياً المفعول في كل دول العالم الأعضاء بالاتحاد الفيدرالي للمحاربين القدامى وتقديم الخدمات المختلفة بهذه الدول لحاملي هذا الكارنية .
وأوضح أن الفريق أول السيسي صدق في إطار احتفالات هذا العام على تنظيم رحلة عمرة إضافية لأعضاء الجمعية والعمل على فتح مجالات التعاون مع بعض الدول الأوروبية والعربية لتبادل المعلومات فيما يخص التشريعات الخاصة بجمعيات المحاربين القدامى للإرتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لأعضائها لتتواكب مع المستويات العالمية وبما يتواءم مع الظروف الاجتماعية المصرية .
وأشار إلي أنه يجري حالياً التعاون مع جمعية المحاربين القدماء الألمانية والإيطالية في مجال تكنولوجيا تصنيع الأجهزة التعويضية وإرسال بعثات من الفنيين من الجمعية للاستفادة من التكنولوجيا الجديدة في مجال الأطراف الصناعية والتي يجري تصنيعها محلياً.

أهم الاخبار