رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بصنعاء يعرض تطورات الموقف السياسي

أخبار

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 19:31
سفير مصر بصنعاء يعرض تطورات الموقف السياسيوزارة الخارجية
كتبت سحر ضياء الدين

   أدلى أشرف عقل سفير مصر في اليمن بحديث لصحيفة الميثاق اليمنية، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الحادية والخمسين لثورة 26 سبتمبر 1962، حيث قدم التهنئة لحكومة وشعب اليمن متمنياً للبلد الشقيق دوام التقدم والازدهار، ومشدداً على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن "عقل" تطرق خلال الحوار إلى تطورات العملية الانتقالية الجارية في مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو، مشيراً إلى أن البلاد الآن على أعتاب تحول مجتمعي كامل يهدف

إلى إرساء دعائم الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، وأن مصر تستعيد أمنها وأمانها يوماً بعد يوم وتعول على دعم الدول الشقيقة والصديقة لها حتى تتجاوز هذه المرحلة الدقيقة بنجاح.

ومن جانب آخر، ذكر المتحدث أن رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية بطهران "خالد عمارة"  أدلى بتصريحات لوكالة "مهر" الإيرانية للإنباء حول الأوضاع الجارية فى مصر، أكد فيها أن الحكومة المصرية تسعى في الفترة الراهنة
لتحقيق الاستقرار في البلاد من خلال مسارين رئيسيين، يتمثل الأول في حرص الحكومة على عودة الأمن الداخلى من خلال مواجهة أعمال العنف والإرهاب، مضيفاً أن ذلك يتم من عن طريق اتخاذ إجراءات قانونية طبيعية وليست استثنائية وبأمر من النيابة العامة. أما المسار الثاني يتمثل في الشق السياسي والذي وضعت خريطة الطريق أسسه، وتم البدء بالفعل في تنفيذ استحقاقاتها من خلال لجنة الخمسين لإعادة صياغة الدستور، الممثل فيها كافة التيارات السياسية. وأوضح "عمارة" أن المرحلة الانتقالية الحالية ستمهد لإعادة صياغة الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وهو ما يؤكد إلتزام مصر الكامل بالمسار الديمقراطي وتحقيق متطلبات الشعب المصري.

 

أهم الاخبار