رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيطرة على اشتباكات بين أنصار المعزول وأهالي بشبرا

أخبار

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 19:22
السيطرة على اشتباكات بين أنصار المعزول وأهالي بشبرامظاهرة لانصار مرسي
وكالات:

تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية من السيطرة على اشتباكات بين أنصار الإخوان المسلمين وأهالي شبرا الخيمة، بعد قيام مجموعة من جماعة الإخوان المسلمين بتنظيم مسيرة بمناطق دمنهور شبرا والفرنواني ومنطقة المؤسسة لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسي والتنديد بما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري".

وأثناء قيام أنصار الإخوان بدعوة وحث المواطنين على النزول يوم 6 أكتوبر لتنظيم مسيرات ضد الشرطة والجيش، اعترضهم عدد كبير من الأهالي ومنعوهم من السير

في الشوارع وقاموا بتنظيم مسيرة مؤيدة للجيش، وحدثت مشادات تطورت إلى اشتباكات استخدمت فيها الحجاره والطوب والعصي، قام على إثرها أنصار الإخوان بتحطيم محل تجاري والاعتداء على صاحبه، كما قاموا بتحطيم مقهى بالمنطقة.
وانتقلت قوات الامن وتمكنت من السيطرة على الطرفين وتفريقهم، وتولت النيابة التحقيق.
وفي سياق متصل، أمر محمد منصور، رئيس النيابة الكلية بشبرا الخيمة،
بحبس 3 قياديين بالإخوان في المحافظة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت لهم النيابة تهم التحريض على العنف والإضرار بالمصلحة العامة والانضمام لجماعة محظورة والمشاركة في تظاهرات لقلب نظام الحكم.
وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تمكنت من إلقاء القبض على 3 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف والدعوة لخروج المظاهرات المناهضة للجيش والشرطة، وتم القبض على كل من أحمد عمر، وعبده الخولي، وعادل بدوي، لاتهامهم بالانضمام لجماعة تدعو لمقاومة السلطات وتنظيم المظاهرات الداعية للعنف والخروج على السلطة والدعوة لقلب نظام الحكم.
 

أهم الاخبار