رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسي يستعرض مواد الدستور مع ممثلي تيار الاستقلال

عمرو موسي
عمرو موسي

استعرض رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستورعمرو موسي مع ممثلي تيار الاستقلال اليوم الأربعاء مقترحاتهم الخاصة بمواد الدستور الجديد.

وحذر المستشار أحمد الفضالى، مؤسس تيار الاستقلال من الإبقاء على المادة "219"فى الدستور الجديد ..وقال فى تصريحات صحفية إذا استجابت لجنة الخمسين لضغوط ممثلي حزب"النور" للإبقاء على هذه المادة سنحشد الشعب المصرى للتصويت ب"لا"فى الاستفتاء على الدستور الجديد.
وقال نبيل زكى، القيادى بحزب التجمع عضو التيار ان دستور 2012 المعطل يؤسس لدولة دينية وهو باطل وغير شرعى ولذلك طالبنا بدستور جديد لأن ما تم تعديله معظم مواد الدستور "المعطل" باستثناء 20 مادة تعتبر تقليدية مكررة من دساتير سابقة وهذا يعنى اننا أمام دستور جديد.
ومن جانبه قال الدكتور يحيى الجمل، نائب رئس الوزراء الأسبق أن وفد تيار الاستقلال طالب بدستور جديد على ان يتم وضعه بالاستعانة بتراثنا الدستورى السابق و نحن فى دولة مواطنين و لا يوجد لدينا شىء اسمه عنصرى الأمة , و أضاف أن مسألة حظر الأحزاب على أساس دينى تم حسمها.
وأضاف ردا على سؤال حول الخلاف حول مواد القوات المسلحة: أن موافقة المجلس العسكرى على تعيين وزير الدفاع لايتعارض مع

الدولة المدنية لأن القوات المسلحة درع مصر ويجب أن يكون لها تنظيمها الخاص و لكن لا يكون فوق الدولة فالدستورعندما يقول حكمًا فيجب أن يسرى على الجميع.
ووصف وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى بأنه "هو ضمانة وأمان وحماية للبلاد" ولا نريده رئيسا للجمهورية بل نريده قائدا عاما للجيش ووزيرا للدفاع.
كان اللقاء الذى استمر قرابة الساعه مع تيار الاستقلال قد حضره رئيس حزب حراس الثورة مجدى الشريف، والمتحدث باسم حزب التجمع نبيل زكى والأمين العام للحزب الناصرى أحمد حسن ورئيس الحزب المصرى الاشتراكى وحيد الأقصرى والشيخ علوى أمين والقمص بولس عويضة والدكتورة رئيس حزب الحق المصرى زينب عبد الحق ورئيس اتحاد عمال مصر الحر على البدرى ورئيس حزب نهضة مصر أحمد أبو النظر.