رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتكلفة 300 ألف جنيه

"مصر الخير" تفتتح مشروع تطوير المدينة الجامعية بالإسكندرية

أخبار

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 15:14
مصر الخير تفتتح مشروع تطوير المدينة الجامعية بالإسكندرية جامعة الاسكندرية
كتبت - سالى حسن:

أفتتحت مؤسسة "مصر الخير"، وجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء بالتعاون مشروع تطوير 48 غرفة بالمدينة الجامعية للطالبات، بمنطقة الشاطبى بالإسكندرية.

وتحملت المؤسسة تكاليف تجهيز الحجرات من جميع المفروشات،  لـخدمة 144طالبة بالمدينة الجامعية، بتكلفة 300 ألف جنيه، وذلك بحضور العميد مدحت أحمد جمال الدين مدير برنامج ابن السبيل  بمؤسسة "مصر الخير"، والدكتور رشدى زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب.
وقال العميد مدحت أحمد جمال الدين مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة "مصر الخير"، إن مشروع ابن السبيل تتبناه المؤسسة باعتباره أحد مصارف الشرعية للزكاة، حيث يتضمن المشروع فضلًا عن تطوير المدن الجامعية،

دفع مصروفات الإقامة للطلبة والطالبات بالمدينة الجامعية، وكذلك المصروفات الجامعية، وكذلك تمويل مشروعات تخرج الطلاب المغتربين، بالإضافة إلى دورات تدريبية تؤهل لسوق العمل قبل التخرج، وذلك لمن ينطبق عليهم معايير ابن السبيل.
وأوضح أنه تم توفير جميع المفروشات لعدد 48 حجرة بالمدينة الجامعية للطالبات المغتربات بالإسكندرية، حيث تم تجهيزهم بجميع لوازم المفروشات الجيدة، من بطاطين وملايات وكراسى وأسرة، وذلك من أجل دعم طالبات الجامعة المقيمين بالمدينة الجامعية، وتوفير مسكن ملائم يساعدهم على دراستهم  الجامعية.
وأضاف مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخير، أن دعم المؤسسة يأتى فى إطار مساعدة طلاب العلم، والعمل على توفير مسكن مناسب لهم خلال دراستهم بالجامعات، مشيرًا إلي أن المؤسسة ساهمت من قبل فى تطوير المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، لافتًا إلى أن مؤسسة "مصر الخير" تعمل فى العديد من المجالات مثل التكافل الاجتماعى والصحة والتعليم والبحث العلمى  والمساعدات الانسانية، بهدف مساعدة محدوى الدخل وأحداث تنمية حقيقية فى المجتمع.
وأوضح أن المؤسسة تقوم بتبنى مشروع ابن السبيل الخاص بمساعدة الطلاب المغتربين والمقيمين فى المدن الجامعية بعيدًا عن محل إقامتهم بمسافة لا تقل عن 85 كيلو مترًا، حيث تقوم المؤسسة،  بالتنسيق مع المدن الجامعية لتقديم الدعم اللازم لطلاب العلم، بعد التأكد من استحقاقهم للدعم والمساعدة، من خلال الأبحاث الاجتماعية.

أهم الاخبار