رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم والبابا يتفقدان القرية الكونية

أخبار

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 14:47
وزير التعليم والبابا يتفقدان القرية الكونيةالدكتور محمود أبو النصر
كتب_زكى السعدنى:

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والبابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقصية صباح اليوم بتفقد القرية الكونية كوزموس بالسادس من أكتوبر.

بدأت الزيارة بالقبة السماوية والسينما المستديرة وهي قاعة دائرية لعرض الأفلام المجسمة الحديثة ، وكذلك الأفلام لمنتجة من معامل مدرسة المتفوقين، الى جانب قيام القبة السماوية بتحقيق الأغراض العلمية والدراسات الفلكية من خلال منظومة كونية حديثة لرؤية الكواكب والنجوم المختلفة وتحركاتها في الفضاء الخارجي , انتقل الوزير والبابا إلى مبنى المشاهدة وهو أعلى قمم القرية ، والذي يتكون من 4 طوابق ومصمم على

شكل حلزوني ينتهي إلى قمة المبنى لمشاهدة القرية عن طريق تليسكوبات مكبرة .
وتضم القرية "ليتل ايجيبت" أي مصر المصغرة وذلك بنسبة 8 إلى 1 وتشمل أهم المعالم الأثرية في مصر كقلعة قايتباي وقلعة صلاح الدين الأيوبي والأهرامات وأبو الهول، والمعابد الفرعونية مثل معبد أبيدوس ودندرة وحتشبسوت وإدفو وفيلة .
وتضم أيضا منطقة الدلتا والسد العالي وجبال البحر الأحمر وكثبان وجبال سيناء .
كما تضم القرية الكهوف المائية التي تبين حياة الإنسان
البدائي في الكهوف ، وتطور هذه الحياة ومدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات للبنين، والتي تعمل بنظام stem  ويلتحق بها المتفوقون في الشهادة الإعدادية وتضم معامل حديثة ومكتبة إلكترونية كبيرة وكذلك مبنى لإقامة الطلاب المغتربين من المحافظات الأخرى .
وكان الوزير قد وجه الدعوة للبابا تواضروس لزيارة القرية أثناء لقائهما في الأسبوع الماضي ، وأبدى البابا استعدادا كبيرا لقبول الدعوة، وأشار البابا اليوم إلى أنه سعيد بوجود هذه النماذج الرائعة في مصر, وأشار الوزير إلى أن القرية بما تحتويه من مجسمات وملامح تعبر عن مصر بأكملها .. تعد قرية نموذجية علمية ترفيهية وسياحية أيضا، ولفت إلى أنه سوف يتم استغلال هذه القرية بالصورة التي تستحقها بعد افتتاحها قريبا بمشيئة الله.

أهم الاخبار