رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

“التجمع الصيدلي” يقيم دعوي ببطلان قانون الصيدلة

التجمع الصيدلي
التجمع الصيدلي

أقام التجمع الصيدلي المصرى دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية ، طالب فيها ببطلان قانون مزاولة مهنة الصيدلة الحالي لعدم دستورية القانون وفقدانه لمبدأ المساواة بين أفراد المجتمع الواحد .

وأكد التجمع فى دعوته – بحسب بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء – أن الطبيب والمهندس وغيرهم من أصحاب التخصصات يحق لهم فتح وإدارة أعمال خاصة كعيادة ومكتب هندسي بجوار عملهم الحكومي علي عكس الصيدلي الذي يحرم من هذا الحق.
وقال الدكتور محمد أمين مسئول الإتصال السياسي بالتجمع الصيدلى إن “المحكمة الدستورية العليا أقرت هذا الحق للصيدلي بمنحه حق فتح صيدليته الخاصة بجوار عمله الحكومي إلا أن الحق جاء منقوصاً من قبل وزارة الصحة ومقيدا

بأن يستعين الصيدلي بصيدلي اّخر لإدارة صيدليته وهوما لايستوي مع المنطق ولايمكن عند فتح الطبيب لعيادة اشتراط أن يديرها له طبيب آخر.
بدوره ، قال الدكتور صالح منصور رئيس التجمع الصيدلى إن الصيادلة لديهم ثقة في القضاء المصري ونزاهته وننتظر منح المحكمة الدستورية العليا كامل الحق للصيدلي الحكومي أسوة بغيره من أصحاب المهن الأخري، مشددا علي رفضه الكامل لإدارة بعض الصيدليات من قبل غير الصيادلة محملا المسئولية لوزارة الصحة.