رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى يختتم زياراته للهيئات القضائية بنادى النيابة الإدارية

أخبار

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2013 11:37
موسى يختتم زياراته للهيئات القضائية بنادى النيابة الإدارية
كتب- محسن سليم:

التقى عمرو موسى مع وفد من أعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور مساء أمس الإثنين بأعضاء مجلس إدارة نادي مستشارى النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبدالله قنديل، بمقر النادي النهرى بالمنيل .

  واستمعت لجنة الخمسين خلال اللقاء إلى آراء ومقترحات مستشارى النيابة الإدارية حول مشروع التعديلات الدستورية والمواد المتعلقة بقانون السلطة القضائية بدستور مصر المرتقب.
وقال " موسى" إن مصر تضع نصاً دستوريا جديداً ولا

نريد أن نضيع وقتنا في جدل لا طائل من ورائه حول تفاصيل لا تسمن ولا تغني من جوع.
وأقر "موسى" بأن هناك عوارا في مواد السلطة القضائية، مطالبا مستشارى النيابة الإدارية بعرض رؤيتهم فيما يتعلق بالنيابة الإدارية فيها، واعدا إياهم بنقلها الى اللجان المختصة في لجنة الخمسين لدراستها ولصياغتها.
ونقلت مصادر صحفية عن موسى
قوله إن هناك تبايناً بين آراء الهيئات القضائية المختلفة بل تعارض بخصوص بعض المواد والتعديلات والاختصاصات المطلوبة، وأن موسى قد دعا كافة الهيئات القضائية للجلوس سويا؛ لاحتواء الخلافات القائمة بين رؤى الهيئات القضائية المختلفة والوصول إلى توافق بشأنها وعرض نتيجة ذلك على لجنة الخمسين.
وأشاد " موسى" بدور النيابة الإدارية في النظام القضائي المصري، مشددا على أن هناك تقاليد قضائية راسخة يجب أخذها في الاعتبار.
وفى نهاية اللقاء، وعد "موسى" مستشارى النيابة الإدارية بمناقشة مقترحاتهم وإحالتها للجنة الصياغة برئاسة الدكتور عبد الجليل مصطفى.

أهم الاخبار