رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في لقائه مع سفيرة الدانمارك

صباحى: مرسى انحرف عن أهداف ثورة يناير

أخبار

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 18:22
صباحى: مرسى انحرف عن أهداف ثورة يناير صباحى
كتب- محمود فايد:

التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبى، سفيرة الدنمارك في القاهرة بيرنيللي دهلير اليوم الاتنين بمقر التيار الشعبى بالمهندسين، بحضور السفير معصوم مرزوق رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالتيار، وذلك فى إطار جهوده للتواصل مع المجتمع الدولي، ونقل صورة حقيقية عن طبيعة الأوضاع في مصر بعد 30 يونيو.

وأبدت السفيرة رغبتها في التعرف علي موقف التيار الشعبى ورأي "صباحي" فى الأوضاع التي تمر بها مصر بعد 30 يونيو، والموقف من الدستور حيث استعرض "صباحي" خلال اللقاء التطورات في مصر مؤخراً، موضحاً أن ثورة 25 يناير كانت تهدف إلي تحقيق

مجموعة من الأهداف الوطنية، إلا أن محمد مرسي انحرف عنها، ولم يشعر المصريون بأي تغير سوي في رأس السلطة دون تغيير حقيقي في النظام الحاكم.
وأضاف أن الموجة الثورية في 30 يونيو جاءت بعد إخفاق المحاولات المتعددة للتوصل إلى توافق مع حكم الإخوان مؤكداً على أنه لا توجد نية لإقصاء أحد، والرغبة متوافرة لمشاركة حقيقية من جميع التيارات السياسية، شريطة عدم اللجوء إلى العنف أو التحريض عليه.
وفيما يتعلق بالتعديلات الدستورية أكد "صباحي" أنه
يولي موضوع "العدالة الاجتماعية" أهمية خاصة، وكذلك الحقوق الأساسية السياسية والمدنية للمواطن، وفق قاعدة "لا حرية أو كرامة بدون خبز ولا خبز بدون حرية" مؤكدا علي أن لجنه الخمسين لتعديل الدستور تضم شخصيات تمثل تيار الإسلام السياسي مثل ممثلي حزب النور والدكتور كمال الهلباوي، وقال "لا توجد مشكلة بين عموم المصريين حول مسألة الهوية، فهي محسومة، إلا أن هناك من يحاول استغلالها كي يصرف نظر المواطنين عن حقوقهم الأساسية".
ومن جانبها أوضحت سفيرة الدنمارك عن اهتمام بلادها بالتطورات الأخيرة في مصر، وأنها تتفهم هذه التطورات، وتأمل في استكمال الإجراءات المنصوص عليها في خريطة الطريق، مع ضمان شمولية التحرك الديمقراطي، وأبدت اتفاقها مع "صباحي" فيما عرضه بخصوص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري .

 

أهم الاخبار