رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد المعبود: النور مع بقاء مجلس الشوري

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن صلاح عبد المعبود العضو الاحتياطي بلجنة الخمسين لتعديل الدستور عن حزب النور السلفي أن الحزب مع بقاء مجلس الشوري كغرفة تشريعية ثانية أسوة بمعظم دول العالم تاكيدا على مسايرة دول العالم وتماشيا معها

وأرجع عبد المعبود سبب تأييد الحزب لبقاء الشورى إلى إمكانية أن يحل محل مجلس النواب في حال عدم وجوده وأنه مع منح الشوري " الشيوخ" صلاحيات تشريعية ولكن النقاشات داخل لجنة نظام الحكم مستمرة والحوار مازال قائما حول بعض شروط عضويته من حيث السن مابين ٣٥ و٤٠ عاما وأن يكون المرشح له حاصلا على مؤهل عال ونسبة التعيين الثلث أو العشر.
وحول النظام الانتخابي أعلن عبد المعبود تأييد الحزب لنظام القائمة ووصفه بالنظام الأمثل الذي سيؤدي إلى وجود تشكيلة واسعة من كافة

الأحزاب وفئات المجتمع داخل البرلمان.
وحول نسبة العمال والفلاحين..قال عبد المعبود أن الأمر مازال محل نقاش داخل لجنة نظام الحكم ولم نتوصل بعد إلى قرار.. وتوقع امتداد مناقشات اللجنة أسبوعا أخر للانتهاء من القضايا الخلافية معربا عن أمله في التوصل إلى حلول توافقية إزاء تلك القضايا.
ودافع عن مشاركة حزب النور داخل لجنة الخمسين مؤكدا أن الحزب جاء للبحث عن التوافق وليس الخلاف مؤكدا أنه كلما ازداد التوافق بين الأعضاء انعكس على التصويت في الاستفتاء الشعبي بنسبة كبيرة.