رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: استمرار نجاح الشركات الكبرى مرتبط بخدمة المجتمع

أخبار

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 13:51
محلب: استمرار نجاح الشركات الكبرى مرتبط بخدمة المجتمع
كتب - صادق حشيش :

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان أن أى مؤسسة تريد النجاح يجب أن تنفذ مبدأ العدالة الاجتماعية بحيث يقدم القادرون جزءًا من إمكانياتهم للشرائح الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن استمرار نجاح الشركات الكبرى مرتبط بالدور المجتمعى، سواء كانت شركة خاصة أو قطاعًا عامًا، حتى يعم السلام الاجتماعى بين مختلف الشرائح.

جاء ذلك خلال حضور الوزير وبرفقته الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة اليوم توقيع عقد بين شركة إعمار مصر وشركة فيليبس لإضاءة أحد مشروعات الشركة السكنية بالطاقة الشمسية .
وقال الوزير:"نحن حكومة نؤمن بأن لدينا جبالًا من التحديات، ونؤمن بدفع الاستثمار، وندرك أن ذلك هو السبيل لتحريك عجلة الاقتصاد، وتوفير فرص العمل، ولكن هناك فرقًا بين الاستثمار والاستئثار، هناك حرص على حق الدولة الذى لن تتنازل عنه، وحرص فى الوقت نفسه على تشجيع المستثمر الشريف، الذى يعطى الدولة حقها، فليس هناك أى نوع من

التضاد أو التناقض بين تشجيع الاستثمارات، وفى الوقت نفسه الحفاظ على حق الدولة، ولكن نرفض محاولات البعض للاستئثار".
وأعلن "محلب" أنه يتم الآن التفكير فى مشروعات كبرى بالتعاون مع وزارة البيئة، على رأسها إعادة تدوير مخلفات البناء، وسيتم ذلك فى خطوات سريعة. ووجَّه الوزير التحية للشركة المنفذة للمشروع، الذى يهدف لترشيد الطاقة، والحفاظ على البيئة، مؤكدًا ضرورة البدء فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالمبانى المتوافقة بيئيًا على الفور.

كما وجهت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة الشكر للشركة المنفذة للمشروع، مشيرة إلى ضرورة أن يكون لدينا نموذج ناجح للمبانى المتوافقة بيئيًا، يمكن تطبيقه فى أحياء مصر وشوارعها، مضيفة: بفضلكم سيمكن تطبيق هذا النموذج وتعميمه. وكانت الشركة قد قامت بإطلاق مبادرتها لتطبيق استخدام الطاقة الشمسية

في إضاءة الشوارع في مشروعها  السكني بجوار الجامعة الأمريكية بمنطقة التجمع الخامس، من خلال الاستعانة بتكنولوجيا LED، بهدف الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وترشيد استهلاك الطاقة، وتعزيز مفهوم الاستدامة.
صرح  محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة إعمار مصر بأن هذا العقد يعد خطوة على طريق تحقيق رؤية إعمار المتطورة في مجتمعاتها، ويتماشى مع الأهداف الوطنية للدولة من أجل الوصول إلي تخفيف الأحمال على شبكات الكهرباء بزيادة استخدام الطاقة المتجددة لترشيد الىستهلاك  الكهربائى . وأن الشركة  تتميز بالريادة في استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا المطبقة عالميًا في مجال الاستدامة، من أجل إقامة مجتمعات خضراء توفر للفرد بيئة آمنة وصحية.
أوضح تامر أبو الغار مدير عام شركة فيليبس أن حلول الشركة لإضاءة الشوارع باستخدام الطاقة الشمسية تُعد أحدث تقنيات العصر في مجال الطاقة المتجددة، التي تمثل نقلة نوعية في نمط الحياة بما توفره من مزايا عديدة مقارنةً بأساليب الإضاءة التقليدية، منها على سبيل المثال ضمان أعلى مستوى من الكفاءة وجودة الإنارة، وطول العمر الزمني، والحد من استهلاك الطاقة، وتوفير نفقات الصيانة مما يجعلها تتصدر قائمة اختيارات الإضاءة الذكية على مستوى العالم .


 

أهم الاخبار