رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.تفاصيل ساعة ونصف بين هيكل والإخوان

هيكل ومحمد علي بشر
هيكل ومحمد علي بشر ودراج

دارت حالة من الجدل، أمس الثلاثاء فى الشارع السياسى بعد تردد أنباء حول لقاء قيادات بجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بالكاتب محمد حسنين هيكل والمعروف بقربه من المسئولين وأصحاب القرار.

وأعطى اللقاء مؤشرات لدى بعض القوى السياسة بأن "الإخوان" يسعون لمصالحة سياسية بعد التضيق عليهم فى الأيام الماضية والقبض على قياداتهم، خاصة بعد لجئوهم رجل طالما هاجموه ووصفوه بأنه "مُنظر الانقلابيين".
  وتضاربت التصريحات حول صحاب الدعوة للقاء- خاصة أن كل اتجاه له تأويل- حيث ذكر الموقع الرسمي لحزب "الحرية والعدالة"، أن الدكتور محمد علي بشر والدكتور عمرو دراج القياديين بالحزب، التقيا صباح أمس الثلاثاء، بـ"هيكل"، بمكتب الأخير بناء على دعوة تلقاها الحزب منه، إلا أن مقربين من "هيكل" أكدوا عكس ذلك.
حيث أكد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، أن لقاء "هيكل" بالقياديين الإخوانيين تم في مكتب هيكل الخاص بالجيزة، بناء على طلبهم، واستمر لمدة ساعة ونصف، وتطرق الحوار إلى سبل الخروج من المأزق الحالي الذي تمر به مصر.
وأضاف أن هيكل أخبر القياديين أن الحديث حول عودة الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم تجاوز الواقع، ولابد من أن يتم تغليب مصلحة مصر على مصالح الجماعة، وأكد هيكل أنه لا يلعب دور وسيط.
وأشار الجلاد فى اتصال هاتفى لبرنامج "الحدث المصرى" على فضائية "العربية الحدث" إلى أن اللقاء تطرق حول حرق المكتبة الخاصة بـ"هيكل" فى برقاش بالجيزة، حيث كان قد اتهم هيكل الإخوان بأنهم وراء الحادث وأنه كان سيناريو معد من قبل التنظيم للانتقام من بعض السياسيين والاعلاميين عقب فض اعتصامى "رابعة " و"النهضة" ، وهو ما حاولا نفيه "دراج " و"بشر" إلا أن "هيكل" قال إنه سيترك الأمور للتحقيقات وأنهم تجاوزا مصلحته الشخصية من أجل مصلحة البلاد، مؤكدا أنه لا يطمح إلى أي منصب.
ومن جانبه قال عمرو دراج  فى تصريحات صحفية إن الجميع اتفقوا في نهاية اللقاء على أهمية استمرار الحوار بما يحقق المصلحة الوطنية العليا للوطن ويكفل له الاستقرار لكي يتمكن من مواجهة التحديات التي تواجه أمنه القومي في إطار من تلاحم المجتمع.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=4dXGQbWnpvs