عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعدام نصف مليون "كتاب إخوانى"

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم عن قيام الوزراة بإعدام نصف مليون كتاب ، نظرا لإحتواها على أفكار متطرفة وشعارات إخوانية .

وأشار أبو النصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رنيا بدوى فى برنامج " فى الميدان " على فضائية التحرير - مساء اليوم الثلاثاء -  إلى أن كتاب التاريخ المقرر على الطلاب كان يحتوى على "إشارة رابعة"، تتحدث موجة 30 يونيو على أنها انقلاب ، بالإضافة إلى وضع علامة رابعة كخلفية للكتاب ، مؤكدا قيام الوزارة بسحب الكتاب وإعدامه، والتحقيق مع المسئول.
وأضاف :كانت هناك أخطاء فى كتاب علم النفس، تم اكتشافها قبل الطبع، وجاري تأليف كتاب آخر وطبعه وتوزيعه مع بدء الدراسة، مشيرا إلى أن هناك خطة للتعامل مع أفكار المدرسين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، حيث سيتم إصدار تعلمات للمدارس بحظر النقاشات السياسية ، يلى ذلك عملية التوعية، يعقبها التفتيش ، ثم توجيه الانذارات ،وبالنسبة  لمدارس الإخوان المخالفة سنتخذ ضدها الإجراءات القانونية .
وقال الوزير إنه سيتم توزيع أجهزة تابليت على طلبة

المدارس الثانوية، فى بعض المحافظات ،على أن تعميم التجربة على كافة المدارس خلال 3 سنوات، مشيرا إلى أنه من الصعب انتقال المدرسة من النظام الورقى إلى الالكترونى مرة واحدة ،لذلك سيقوم الطلاب باستخدام المذكرات لتدوين دورسهم .

من جانبه نفى على وليد عبد التواب، رئيس قسم قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم ، وجود اشارة رابعة بين مقرارات الكتب التى سيتم اعدامهما ، مؤكد أن الكتب كان بها كف به خمسة اصابع وليس اشارة رابعة العدوية، مشيرا إلى انه تم تنقية كتابى علم النفس والتربية الوطنية من الأخطاء الغير علمية الموجودة فيه والتى كانت ستبب مشاكل للطلبة، وستم طبعها خلال الساعات القادمة.

 


شاهد الفيديو :