عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوغلى يدعو مجلس الأمن لمتابعة تقرير الكيماوى فى سوريا

الدكتور أكمل الدين
الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو

أثنى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي ، على حرفية أداء مفتشي الأمم المتحدة في التحقق من استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا ، بالرغم من أوجه القصور التي اعترت مهمتهم ، والمتمثلة في عدم الوضوح إزاء تحديد هوية المسؤولين عن ذلك .. داعيا مجلس الأمن الدولي ، لأن يتابع وعلى وجه السرعة ، محتوى تقرير الأمم المتحدة المهم .

وأشار - في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأبناء السعودية (واس) - إلى صدور تقرير فريق التفتيش التابع للأمم المتحدة بشأن استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا، وبالاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، الخاص بالأسلحة الكيماوية في سوريا .
وجدد موقف المنظمة الثابت في التنديد باستخدام الأسلحة الكيماوية بوصفها أسلحة محظورة عملاً بمعاهدة حظر الأسلحة الكيماوية الدولية .. مؤكداً ضرورة معاقبة أي طرف له علاقة بإنتاج أو نقل أو تطوير أو استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا .
وأوضح أن استخدام هذه الأسلحة في سوريا في 21 أغسطس الماضي يجب أن يعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية .. مؤكداً ضرورة جعل الشرق الأوسط، منطقة خالية من كل أنواع أسلحة الدمار الشامل، بما في ذلك الأسلحة النووية.