عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفقى: لا يجب أن يحتكر "النور" الوصاية على الإسلاميين

مصطفى الفقى
مصطفى الفقى

قال الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، إن مؤتمر الرئيس السابق محمد مرسى فى استاد القاهرة الشهير كان بمثابة أوراق اعتماده لأمريكا، كى يثبت لهم حسن النوايا كما أن عام حكمه يعد أهدأ سنة فى تاريخ إسرائيل.

وطالب الفقى، الرئيس عدلى منصور باستقبال كافة القوى السياسية، والتعامل مع القوى الاسلامية خارج نطاق حزب النور،لافتا إلى أن لم يشارك فى ثورة 30 يونيو، ولا يجب أن يحتكر الوصاية على القوى الاسلامي .
واكد خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج " هنا العاصمة " الذى تقدمه على قناة " c.b.c " أن ملف حركة حماس شائك لذلك يجب التعامل معه بحساسية، مؤكدا ان موقف أمريكا من سوريا ليس تحريرها من حاكمها ،وإنما ضرب البنية التحتية لسوريا من أجل

خدمة مصالح إسرائيل .
وأوضح الفقى إلى أن الفريق السيسى وزير الدفاع له مميزاته خاصة أنه رجل دولة من الطراز الأول ومصر تحتاج لابن جسور يحكمها فى هذه المرحلة فأكبر شعبية فى مصر تعد للفريق السيسى ويليه حمدين صباحى فمصر تحتاج رئيساً يملك ولا يحكم كالنظام البرلمانى وقبول العالم لما يحدث فى مصر مسألة وقت .
وتابع الفقى أنه فى حال ترشح السيسى لن يترشح الفريق شفيق وكذلك مراد موافى رئيس المخابرات الأسبق وكثيرون كذلك لن يترشحوا .

شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=FS-M7ePFLaQ