عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بركات يخاطب أوروبا لرد الأموال المهربة

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات النائب العام

بدأ النائب العام المستشار هشام بركات، فى مخاطبة عدة دول أوروبية لمساعدة الجهات القضائية المصرية المختصة، ومكتب التعاون الدولى لاسترداد الأموال التى هربها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونظامه.

وذكر النائب العام فى خطابه الذى أرسله إلى عدد من دول الاتحاد الأوروبي ومنها سويسرا وفرنسا وإنجلترا وأسبانيا، أن قيام النظام السابق بالعصف بمطالب الشعب عقب ثورة 25 يناير أدى إلى قيام ثورة 30 يونيو.
وأضاف المستشار هشام بركات إن القوات المسلحة قامت بدورها الوطني في حماية الشعب وثورته وجاء ذلك ردا على قيام عدد من الدول الأوروبية بتعليق التعاون مع السلطات المصرية عقب ثورة 30 يونيو، بعد وصول معلومات غير صحيحة ومغلوطة إليهم تفيد أن 30 يونيو كانت انقلاب عسكريا.
وأوضح مصدر بالنيابة العامة أن فرنسا أبدت استجابتها لخطاب النائب العام والجهات القضائية المصرية وقررت استئناف التعامل معهم فى ملف استرداد الأموال المهربة فى عهد

مبارك، مؤكداً أن ملف استرداد الأموال المهربة يواجه العديد من المشاكل التى حالت دون أن تحصل الدولة على مليم واحد من مليارات الدولارات التى تم تهريبها خلال أحداث ثورة 25 يناير، وما قبلها من عهد البائد لحسنى مبارك.
وأوضح المصدر أن الجهات المعنية باسترداد الأموال تواجه صعوبات بالغة أثناء عملها فى ملف استرداد الأموال منها تعنت الدول الأوروبية فى التعامل مع الجهات القضائية المصرية فى استرداد الأموال المهربة، ورفضهم المستمر إطلاعهم على الوثائق وأصوال المبالغ التى تم تهريبها خلال فترة حكم الرئيس الأسبق وخلال أيام قيام ثورة 25 يناير.