رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا تواضروس: مصر محفوظة فى عين الله

البابا تواضروس
البابا تواضروس

أكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطرياك الكرازة المرقسية أن كل مصري له أن يفخرعلى أرض هذا الوطن, فالمسيح عاش على أرض مصر , وشرب من نيلها,  وسار على أرضها,  وتجولت العائلة المقدسة فى مصر شرقًا وغربًا لذلك فنحن كمصريين لدينا بعد الإيمان, وفى تاريخ الإيمان ضارب فى جذور التاريخ فى مصر , وقال “فمصر محفوظة فى عين الله وفى قلب الله”.

وأضاف البابا فى عظته الأسبوعية فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن كل مايخص مصر يحسب بالإيمان فكل ما يقدمه التاريخ , والقديم يحكى عن الإيمان القوي للمصريين , وأشار إلى أنه ليس كل المؤمنين سينالون الشهادة, ولكنهم يعيشون فى إيمان نقي يجعلهم مستعدون للاستشهاد, وحينما نحتفل بعيد النيروز , أو عيد الشهداء فإنما نتذكر حياة السماء , ومن عاشوا حياة أهَّلَتهم للدخول إلى السماء.
وتابع البابا :المسيحى يُضْطَّهد , فيبارك,  يشتم , فيصلي , يرى آخر يكرهه , فيرد بحب فى محبة قوية للكل,  وكان الشهداء يحبون المضطهدين, وينظروا لكل إنسان اتخذ طريقه للعنف أنه محتاج للنعمة والصلاة , من أجل ذلك فكل واحد ينبغى أن يصدق

أن الصلاة تحول, وتغيرالإنسان, فمن يخاف هو الخاطىء , لكن الإنسان التائب المستعد لا يخاف , ويتمتع بحياته على الأرض مع الله.
واختتم البابا" تواضروس "عظته بالشكر لكل وسائل الإعلام وقال “أشكر إخواتنا فى الوطن سواء فى الصحافة والتليفزيون وكل وسائل الإعلام, والدول التى تقف بجوار مصر, ونثق أن الحال الذى تمر به مصر مثل المرأة عظيمة التى تتألم لكي تلد ويتحول الألم إلى فرح , وحياة جديدة, ونثق فى مكانة مصر العظيمة, وطلب البابا الصلاة فى نهاية العظة من أجل مصر.

يذكر أنه توافد عدد من الشعب القبطي مساء اليوم على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لحضور عظة البابا "تواضروس الثاني" - والتى توقفت منذ 30 يونيو الماضي – وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.