رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثابت للصحفيين:لا تراجع عن أقساط مدينة أكتوبر

أخبار

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 16:57
ثابت للصحفيين:لا تراجع عن أقساط مدينة أكتوبر  علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين
كتب- أحمد أبو صالح:

أكد "علاء ثابت" عضو مجلس نقابة الصحفيين , ورئيس لجنة الإسكان في النقابة أن اللجنة تعتزم المضي قدمًا فى استكمال إجراءات مدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر دون إجراء أي تخفيض للأقساط التى تم الإعلان عنها.

وأشار"ثابت" فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن مدينة الصحفيين ستكون عبارة عن "كمباوند" على أعلى مستوى , و مول تجارى يمتلكة الحاجزين  يدر دخلا للصرف على الصيانة , والأشجار المزروعة على مساحة 80 % من المشروع و20% للعقارات .
وتابع" ثابت" أن الأسعار التى تم الإعلان عنها جاءت بعد دراسة مستفيضة , لأن تكلفة المشروع تقترب من 560

مليون جنيه بحسب دراسات الجدوى.
وختم رئيس لجنة الإسكان تصريحاته بمناشدة الصحفيين الحاجزين بالمشروع سرعة سداد الأقساط المستحقة  حتى تبدأ المرحلة الأولى فى غضون شهور قليلة , وتخرج مدينة الصحفيين بأكتوبر للنور و"وقتها من كان يهاجمني سوف يشكرنى" على حد تعبيره. 
يذكر أن عددًا كبيرًا من الصحفيين أعربوا عن استيائهم من ارتفاع أسعار حجز الوحدات السكنية بمدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر , والأقساط المستحقة عليها , والتى تزيد كثيرًا عن أسعار السوق , فيما أعلن عدد منهم
سحب مقدمات الشقق السكنية من البنك الأهلى , ورفع قضايا ضد نقيب الصحفيين , ومجلس النقابة الحالي, والسابق بسبب المغالاة فى أسعار الشقق.
وحمل الصحفيون المسؤولية لعضو مجلس نقابة الصحفيين "علاء ثابت" وهو العضو المسؤول عن لجنة الإسكان بالنقابة.
وأكد الحاجزون بالمشروع على أن هذه الأسعار لا تتناسب مع دخل الصحفيين حيث تبلغ القيمة الإجمالية للشقة الـ 120 مترًا بـ324000 جنيه والـ 100 متر  270000 جنيه والـ 63 متر 111415 جنيه وتبلغ دفعة التخصيص 10% من إجمالي ثمن الوحدة بواقع 32,400 جنيه للشقق الـ 120 مترًا و 27000 جنيه للشقة 100 متر و 11142  جنيه للشقة 63 مترًا و يبدأ السداد في ١٥ سبتمبر الجارى على أن يدفع الصحفي مبلغا مماثلا بعد 3 شهور بحجة دفعة التعاقد. 

 

أهم الاخبار