عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"برهامي" ينفي لقاءه قيادات عسكرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور" ياسر برهامي"، نائب رئيس الدعوة السلفية، اليوم الثلاثاء، إن حزب النور قادر على حصد الأغلبية في البرلمان المقبل، معتبرًا أن هناك محاولات من بعض السياسيين لإقصائه.

وأضاف "برهامي" في تصريحات صحفية أن حزب النور أصبح الحزب الأول في مصر حاليا، وقادر على تحقيق الأغلبية في البرلمان المقبل، خاصة أن جميع قواعده بالمحافظات مستعدة لأي عملية انتخابية، وهناك محاولات من بعض السياسيين لإقصاء حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، في الانتخابات المقبلة من خلال إلغاء نظام القائمة، والعودة إلى النظام الفردي، الذي سيسمح بسيطرة أصحاب رؤوس الأموال على البرلمان.

وذكر الشيخ أن القوى الليبرالية, والعلمانية تعلم أن النور لا يمتلك أموالاً تمنحه القدرة على المنافسة على المقاعد الفردية»، موضحًا أن «هناك حروبًا خفية لمنع

(النور) من السيطرة على الانتخابات المقبلة.
من جهة أخرى، نفى الشيخ" ياسر برهامي" لقاءه قيادات عسكرية, ومناقشتهم حول وضع المادة 219 في الدستور, وقال "برهامي": “هناك أحاديث كثيرة حول جلوسي مع قيادة عسكرية، أو أنني سأجلس مع تلك القيادة, وهذا الكلام غير صحيح وعارٍ تمام من الصحة”.
وأضاف أن مناقشة مواد الهوية في الدستور تخص لجنة "الخمسين"، فهي من تناقش تعديل دستور 2012، فالقوات المسلحة لها ممثل في اللجنة, وسيتناقش مع ممثلنا, وغيره من ممثلي اللجنة لتعديل الدستور.