رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب استهداف موكب وزير الداخلية

محامٍ سكندرى يتقدم ببلاغ ضد مرسى والشاطر

أخبار

الثلاثاء, 10 سبتمبر 2013 16:53
محامٍ سكندرى يتقدم ببلاغ ضد مرسى والشاطر
الاسكندرية – أميرة عوض

 تقدم المحامى السكندرى طارق محمــود محمد  ببلاغ ضــــــــــد الرئيس المعزول محمد مرسى ونائب المرشد خيرت الشاطر المحبوسان على ذمه قضايا تحريض على القتل وأعمال العنف والتخابر يتهمهما فيه بالمشاركة في محاولة اغتيال وزير الداخلية.

وجاء نص البلاغ كالتالي:
أنه بتاريخ الخميس الموافق 5/9/2013 استهدفت عمليه إرهابية موكب السيد وزير الداخلية المصرى وقد أسفر هذا الحادث الإرهابى المروع عن استشهاد أحد الأشخاص وإصابة ما يزيد عن ثلاثة وعشرون شخصا من الحرس الخاص بالوزير والمواطنين العاديين بعضهم إصابتهم خطيرة وقد أعلنت إحدى المنظمات الإرهابية والتى تسمى أنصار بيت المقدس مسؤليتها عن هذا العمل الإرهابى وتوعدت بمزيد من العمليات الإرهابية.
وحيث إننا نتقدم بهذا البلاغ لسيادتكم باتهام مباشر لكل من المقدم ضدهما البلاغ الأول/ محمد محمد مرسى العياط رئيس الجمهورية السابق الثانى/ خيرت سعد عبداللطيف الشاطر نائب رئيس جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على ارتكاب

تلك العملية الإرهابية والتخطيط لها حيث إنه من المعروف أن المقدم ضدة البلاغ الأول هو من أفرج عن تلك القيادات الإرهابية والتى تستوطن شمال سيناء وتتخذ منها مقرا لها لشن هجمات إرهابية على الجيش والشرطة والمواطنين العاديين وذلك لترويع الشعب المصرى وإنه منذ اللحظة الأولى لتوليه أمور البلاد فى مصر كان على اتصال دائم بتلك الجماعات الإرهابية وسماحة لها باستوطان سيناء وحمايته لهذه الجماعات ومساعدتها على القيام بعمليات قتل وإرهاب ضد الشعب المصرى وهو ما يجعله شريكا لهذه الجماعات بالمساعدة والتحريض على ارتكاب مثل هذه الجرائم الإرهابية فى حق الشعب المصرى ومؤسساته وقياداته السياسية وهى الأفعال المجرمة بموجب نصوص قانون العقوبات.
ومن ثم يعتبر المقدم ضده البلاغ مسئول مسئولية جنائية كاملة
عن جميع تلك العمليات الإرهابية التى تقوم بها تلك الجماعات الإرهابية، وذلك بطرق التحريض المباشر على القتل وارتكاب أعمال العنف والإرهاب .
إضافة إلى أن المقدم ضدة الثانى هو متهم بالتحريض والتمويل لتلك الجماعات الإرهابية لارتكاب أعمال قتل وعنف مروعة للشعب المصرى، حيث إن المقدم ضده البلاغ الثانى هو الممول الرئيسى لتلك الجماعات الإرهابية والمحرض لها على ارتكاب هذه الجرائم الإرهابية المروعة ضد الشعب المصرى ومؤساساته.
ومن ثم تحميله المسؤلية الجنائية الكاملة عن تلك الجرائم البشعة التى تروع الشعب المصرى وهى الجرائم المعاقب عليها بموجب نصوص قانون العقوبات.  وطالب من خلال البلاغ فتح تحقيق عاجل وفورى فى وقائع البلاغ المقدم .
و استدعاء المقدم ضدهم البلاغ الأول محمد مرسى العياط من محبسه وذلك للتحقيق معه فى ارتكابه جريمة التحريض على ارتكاب الحادث الإرهابى الذى نفذ يوم الخميس الموافق 5/9/2013 وهو تفجير موكب وزير الداخلية ومحاولة اغتياله. واستدعاء المقدم ضده البلاغ الثانى خيرت سعد عبداللطيف الشاطر وذلك للتحقيق معه فى واقعة ارتكابه جريمة تمويل تلك الجماعات الإرهابية منفذه الحادث وتحريضه على ارتكاب أعمال الإرهاب والعنف داخل البلاد المصرية.

أهم الاخبار