رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع إسرائيلى يكشف وثيقة خطيرة لـ"CIA" :

إسرائيل بدأت تصنيع الكيماوى بعد حرب 73

أخبار

الثلاثاء, 10 سبتمبر 2013 10:13
إسرائيل بدأت تصنيع الكيماوى بعد حرب 73
متابعات:

كشفت وثائق المخابرات الأمريكية عن أن إسرائيل بدأت بتصنيع الأسلحة الكيماوية بعد حرب أكتوبر عام 73، حيث تم فتح هذا القسم في مفاعل ديمونا النووي, وفقًا لما نشره موقع "والاه" العبري اليوم الثلاثاء.

ونسب الموقع إلى وثيقة سرية للمخابرات الأمريكية "CIA" نشرت اليوم على موقع "بورين بولسي" الأمريكي، بأن إسرائيل بدأت تصنيع الأسلحة الكيماوية في أعقاب حرب أكتوبر عام 73، ومن ضمن هذه الأسلحة غاز الأعصاب "سارين" والذي

تمتلك منه إسرائيل كميات كبيرة، وهو نوع الغاز نفسه الذي يجري الحديث عن استخدامه مؤخرًا من قبل النظام السوري ضد المعارضة.
وتعود هذه الوثيقة إلى عام 1982 والتي رصدت عمليات تصنيع السلاح الكيماوي وغيره من الأسلحة في منطقة الشرق الأوسط والمحرمة دوليًا، وكان من ضمنها ما تقوم بتصنيعه إسرائيل من سلاح كيماوي والذي بقي سريًا في
دوائر المخابرات الأمريكي ويمنع نشره، ولكن مؤخرًا قام أحد عناصر المخابرات السابقين بنشر بعض الوثائق السرية للمخابرات الأمريكية، واليوم جرى نشر هذه الوثيقة التي تتعلق بالسلاح الكيماوي الإسرائيلي بعد سنوات طويلة من الحذر.
وأضاف الموقع وفقًا للوثيقة بأن المخابرات الأمريكية كانت لديها شكوك بقيام إسرائيل بتصنيع أسلحة كيماوية ولكنها ليست خطيرة وقاتلة، ولكن ما بعد عام 73 بدأت بتصنيع أسلحة خطيرة ومن ضمنها غاز الأعصاب "سارين".
وورد في الوثيقة كون إسرائيل محاطة بدول عربية معادية لها وتقوم بعمليات تصنيع وامتلاك السلاح الكيماوي وجدت إسرائيل نفسها بحاجة لهذا السلاح الفتاك.

أهم الاخبار