عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التهامي : لجنة الخمسين ممثلة للمجتمع

بوابة الوفد الإلكترونية

قال طارق التهامى الصحفى وعضو اللجنة العليا لحزب الوفد إن تمثيل لجنة الخمسين جاء ملائما وممثلا للمجتمع على الرغم من أن هناك بعض الاعتراضات مثل الاعتراض على تمثيل بعض الأحزاب بأكثر من شخص ولكن التمثيل هو تمثيلا متوازنا مؤكدا أن الأشخاص تم اختيارهم لا لشخصهم ولكن تمثيلا للمؤسسات والهيئات.

وأكد التهامى فى حواره على الفضائية المصرية فى برنامج " انت المسئول" أن نظام الانتخاب بنظام القوائم هو الأفضل حيث أنه يضمن للمجتمع أن المرشحين لن يكونوا من حزب الإخوان أو من الحزب الوطنى كما أنه يمكن محاسبة الأحزاب على مرشحيها، وقال " من الممكن أن تجد شخصا بدون سبحة ولا يتحدث فى الدين ونكتشف فيما بعد أنه إخوانيا أو من صفوف الحزب الوطنى وهى محاولة للرجوع على الساحة" وأكد أن نظام الفردى سيتيح فرص للنظامين الذى ثار الشعب عليهما للسيطرة على مجلس الشعب.
وعن الخلاف حول مادة 219 قال " أرى أن الخلاف حول هذه المادة هو خلاف سياسى وليس خلافا فقهيا " مؤكدا أن الهدف من هذه المادة هو فرض واقع يرغب من وضعوا هذه المادة في فرضها على مصر مستقبليا.
وأضاف أن تنظيم الإخوان ربط كل مواد الدستور بمصطلح المجتمع حتى يرسم لنفسه صورة الآمر بالمعروف و الناهى عن المنكر للاختباء وراء هذه الصورة ومحو فكرة وجود ميلشيات مسلحة داخل الجماعة وذلك بما يخالف الواقع.
وقال التهامى إن المادة 219 تصنع أرضية للتطرف فى المستقبل وهى معرقلة للاجتهاد نحو التقدم.
شاهد الفيديو :