رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراج:رئيس لجنة الخمسين يجب أن يكون مثل المايسترو

أخبار

السبت, 07 سبتمبر 2013 18:10
دراج:رئيس لجنة الخمسين يجب أن يكون مثل المايسترو
كتب - محمود عبد المنعم:

أكد الدكتور أحمد دراج أن أهم صفات ومهام الرئيس المنتظر انتخابه لرئاسة لجنة الخمسين لتعديل الدستور هو أن يكون مايسترو ليحدث عملية انسجام بين أعضاء اللجنة وأن يقوم بتعيين اثنان من المساعدين وأن يكون هناك تفاهم وانسجام بينه وبين المساعدين .

وأضاف دراج في تصريحات خاصة لبوابة الوفد على رئيس لجنة الخمسين أن يضع رؤية كاملة لتشكيل اللجان، فعلي سبيل المثال إذا كان الدستور يتضمن

خمسة أبواب فإنه يجب تشكيل خمسة لجان لكل باب من مواد الدستور لجنة بالإضافة إلى لجنة للصياغة، وكذلك يجب على رئيس اللجنة أن يقوم بتشكيل اللجان المختلفة من أعضاء ذوو خبرة في المجال الذي يتضمنه الباب.
وقال دراج إن الرئيس المنتخب للجنة الخمسين عليه أن لا يكتفي بهذه الأمور، وإنما يجب عليه أيضا أن
يجتمع مع أعضاء اللجان جميعهم بشكل دوري وتدارس ما تم الوصول إليه لكي يحدث التناغم والتفاهم بين جميع مواد الدستور فالدستور في النهاية وحدة واحدة مهما اختلفت أبوابه ، ويجب أيضا علي رئيس اللجنة عقد جلسات استماع يحضر فيها المهتمين بالشأن الدستوري والعمل العام المصري.

كما أشار دراج إلى أنه يجب علي رئيس لجنة الخمسين تشكيل فرق ذات مهام فنية في الدستور للوصول إلى أفضل صياغة للنص الدستوري ، يجب أن يكون أحد المساعدين من جيل الشباب حتي تكون رؤية الشباب واضحة في الدستور الجديد.
 

أهم الاخبار