رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للجامعات: إجراءات رادعة لمواجهة الخارجين على القانون

أخبار

الجمعة, 06 سبتمبر 2013 12:59
الأعلى للجامعات: إجراءات رادعة لمواجهة الخارجين على القانون
كتب_زكى السعدنى:

اتخذ المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور حسام عيسى - وزير التعليم العالى - إجراءات مشددة ضد أى خروج عن القانون، وارتكاب أحداث عنف تعرقل سير الدراسة بالجامعات.

أعلن المجلس استعداد الجامعات لبدء العام الجامعي الجديد وتطوير منظومة الأمن الإدارى بالجامعات.
وأكد الوزير على وحدة المجتمع الجامعي، واحترام نتائج الانتخابات بالنسبة لكافة القيادات الجامعية، مضيفًا أن مصر لكل أبنائها وكل تياراتها السياسية، وأنه يحق للطلاب ممارسة العمل السياسي والتعبير عن الرأى بالأسلوب

الديمقراطى، ولن يسمح بالعمل الحزبى داخل الجامعات، ولن يسمح بتعطيل العملية التعليمية أكد المجلس على أن خروج أى شخص على القانون سيتم إحالته لجهات التحقيق.
ووافق المجلس على تأسيس الجامعة المصرية بالعراق بالتعاون بين جامعة قناة السويس وجامعة لاهاى الدولية، وفتح فرع لجامعة عين شمس بدولة الإمارات، كما وافق على قبول 50 طالبًا بالفرقة الأولى بكلية الطب بجامعة أسوان فى
العام الجامعي 2013/2014، والموافقة على اقتراح جامعة المنصورة باشتراك السادة رؤساء الجامعات ونوابهم فى لجان القطاع الخاصة بتخصصاتهم.
ووافق المجلس على إنشاء ثلاثة أقسام جديدة بكلية اللغات والترجمة بجامعة أسوان وتشمل العربية والصينية واليابانية.
واستمع المجلس إلى التقرير الذى عرضه د. أحمد فرحات - المشرف العام على التنسيق بخصوص أعمال التحويل - لتقليل الاغتراب من خلال نسبة الـ10% التى سبق إقرارها من المجلس.
وقرر المجلس زيادة نسبة التحويل لتقليل الاغتراب إلى 20% بدلاً من 10% مع فتح الباب للتحويل غير المناظر، ويأتى هذا القرار فى إطار حرص المجلس الأعلى للجامعات على تخفيف الأعباء على الأسر المصرية.
 

أهم الاخبار