رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثروت الخرباوي:

الإخوان يخططون لاغتيال "إبراهيم" و"السيسي"

أخبار

الخميس, 05 سبتمبر 2013 22:35
الإخوان يخططون لاغتيال إبراهيم والسيسيثروت الخرباوي
متابعات:

قال ثروت الخرباوي، القيادي المنشق عن الإخوان، إن الجماعة لديها خطة لإسقاط الدولة عبر إسقاط رموز المؤسسات كوزير الداخلية عقب ما أسماه بـ"متلازمة رابعة".

وأضاف الخرباوي، في حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري علي شاشة العربية الحدث، مساء الخميس، أن الإخوان لديهم فكر بأن إذا أتيحت لهم الفرصة سيغتالون وزيري الداخلية والدفاع بعمليتين متعاقبتين.
ولفت إلى وجود حالات اغتيالات وقعت بالأربعينيات من جانب جماعة الإخوان وعلى رأسهم النقراشي باشا عقب قرار حل الجماعة، موضحًا أن فكر جماعة الإخوان المرتبط بالعنف له تاريخ طويل وممنهج.
وأشار إلى أن من أشهر حوادث التفجيرات المنسوبة للإخوان تفجير محكمة باب الخلق عام 1949، مستشهداً بلقائه بالقيادي الإخواني محمود عزت بمنطقة مصر الجديدة وقال له

إنه لكي يقوم نظام إسلامي يجب إزالة الأنظمة الجاهلية من خلال إزالة رموزها والذين يتحكمون فيها والتي تواجه الجماعة الإسلامية.
ووشدد "الخرباوي"، على أن يد الأمن كانت متراخية جدا أثناء فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، موجهًا حديثه للدكتور ناجح إبراهيم، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية: "ناجح إبراهيم أصيب بهزيمة نفسية عقب سقوط أعوانه"، مختتمًا حديثه قائلاً: "أعتب على بعض الشخصيات المهزومة نفسيًا التي تتحدث عن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بطريقة مفرطة في العنف".

 

أهم الاخبار