رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البابا تواضروس يستقبل وفداً من أعضاء الكونجرس

أخبار

الخميس, 05 سبتمبر 2013 19:49
البابا تواضروس يستقبل وفداً من أعضاء الكونجرستواضروس
وكالات:

استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية, وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الخميس وفداً من أعضاء الكونجرس الأميريكي بالمقر البابوي داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ويضم الوفد كل من دانا روراباكر (جمهورى - كاليفورنيا ) ، ميشيل باكمان ( جمهورى – مينسوتا ) ، دانا أدوراد ( ديمقراطى – ميريلاند ) ، ستيف كينج ( جمهورى – أيوا ) ، ستيف أستوكمان ( جمهورى- تكساس ) روبارت بتنجر ( جمهورى- نورث كارولاينا ) ، ليوى جومرت ( جمهورى – تكساس ) ، لويس فرانكلين ( ديمقراطى - فلوريدا ) .
وقدم البابا تواضروس الشكر لأعضاء الوفد على مبادراتهم بالاهتمام, والتحقق من وقائع الأحداث الأخيرة فى مصر والتى أثرت على المجتمع المصرى, والكنيسة القبطية, واستهداف الأقباط المسيحيين على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن الإعلام الغربي تجاهل هذه الحقائق بصورة مستمرة.
وأشارالبابا تواضروس إلى أنه يوم 14 أغسطس الماضي استهدفت هجمات منظمة, ومخططة من جماعات إرهابية منظمة على ممتلكات الدولة, وأجهزتها بالإضافة إلى استهداف الأقباط, والكنائس, وممتلكاتهم, ومنازلهم فى توقيت واحد فى كل القطر المصرى ، وقد أدى ذلك إلى

فقدان العشرات من الأرواح البريئة, وتدمير 43 كنيسة تدميراً شاملاً . وتدمير 207 من ممتلكات الأقباط بالإضافة إلى تشرد أكثر من 1000 أسرة , ودورأيتام, ومؤسسات قبطية.
وأكد البابا أن هذه المواجهات مدبرة للتحريض على الصراع الطائفي , و زعزعة الوحدة الوطنية فى مصر .
وشدد البابا تواضروس الثانى على الدعم القوى للحكومة المصرية , والشرطة,  والثورة المصرية التى تهدف إلى بناء مجتمع ديمقراطى مدنى يتمتع فيه كل المواطنين المصريين بحماية القانون وحرية العبادة .
وقال البابا "إن للحرية ثمن غالٍ وإن حرق الكنائس هو جزء من هذا الثمن نقدمه لبلادنا بصبر وحب" .
حضر اللقاء القمص أنجيلوس إسحاق سكرتير البابا تواضروس الثاني , والقمص إبرهام عزمى مسئول الإعلام الدولى بالولايات المتحدة.
 

أهم الاخبار