رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيدان: أفاق التعاون مفتوحة ولن نعز عزيزا عن مصر

على زيدان رئيس الوزراء
على زيدان رئيس الوزراء الليبي

قال رئيس الحكومة الليبية علي زيدان أن أفاق  التعاون بين مصر وليبيا  مفتوحة ولن نعز عزيزا عن مصر ،و حجم الاستثمارات الليبية فى مصر كبير ويشمل أراضٍ وعقارات وفنادق ، ستزيد فى الفترة القادمة ، أما بالنسبة للاستثمارات المصرية فى ليبيا فستكون من خلال المشاركة فى إعادة الإعمار للبلاد .

وعن سبب تأخير الدعم  الليبي لثوة 30 يونيو ،أكد زيدان خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم الخميس على أن  الشأن المصري السياسي شأن  داخلى , والتدخل فى شئون الدول يوثر سلبيا على علاقات الدول ، مشدداً على أن العلاقات الليبية مع مصر ثابته عبر الحكومات والأزمان والعصور وحريصين عليها ولا نسمح  لها اهتزازاً ،لذلك فنحن لا نؤيد طرفاً سياسياً على طرف آخر ، فمن يستلم السلطة على مصر فنحن نرحب به ونعاون معه .
وأضاف : نحن قطعنا علاقتنا بمصر لفترة قصيرة لحين استقرار الأوضاع ، لافتا إلى أن زيارته هذه جاءت لتأكيد على استمرار العلاقة بين الحكومتين وليس أطراف سياسية .
واستبعد رئيس الوزراء اللينى إمكانية تكرار سيناريو ثورة 30 يونيو فى ليبيا, وقال أتوقع تكرارسيناريو 30يونيو فى ليبيا لآن لدينا آليات لسحب الثقة من الحكومة, أو الرئاسة فى أى وقت .
وعن ضبط الحدود بين البلدين للحد من عمليات التهريب ،قال زيدان إن الحديث عن اختراق الحدود يشمل كافة الجنسيات لذلك نقوم بتكثيف التعزيزات الأمنية على الحدود بإنشاء جهاز أمني يتولى هذه المنطقة بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الاستخباراتية عبر الحدود ،مضيفاً نتمنى أن تكون  التأشيرة مفتوحة بين البلدين . 
وعن موقف الحكومة الليبين من دعم  جماعة الإخوان بليبيا للإخوان فى مصر ، أشار رئيس الحكومة الليبية إلى أن من حق أى انسان أن يدعم أى حزب سياسي, ونحن لا ندخل فى هذه الأمور كحكومة ، و أعضاء الإخوان الليبين  يقومون بدورهم فى ليبيا كمواطين، ولا يدعون للعنف ، وعند وقوع أحداث إرهابية فنحن لا نتهم جماعات بعينها بالإرهاب بل نتعامل مع الأشخاص بعينها ، لافتا إلى أن التعاون العسكري سيشمل كافة المجالات  . 

شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=d_D2qjGkVmk&feature=youtu.be