عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

21 مصاباً في محاولة اغتيال وزير الداخلية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن نائب رئيس هيئة إسعاف مصر الدكتور "أحمد الأنصاري"، أن التفجير الذي استهدف موكب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أسفر عن إصابة 21 شخصاً بإصابات متنوعة.

وقال "الأنصاري"، في تصريحات للصحافيين اليوم الأربعاء، إنه تم نقل 11 مصاباً إلى "مستشفى الشرطة"، و10 إلى مستشفى "التأمين الصحي" شمال القاهرة.
من جانبه، أوضح رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور"عبد الرحمن السقّا"، في تصريحات مماثلة، أن المصابين العشرة الذين تم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحي من بينهم سيدة إنجليزية بُترت ساقها اليمنى وطفل بترت ساقه أيضاً، وسيدة صومالية أُصيبت بكسور في ساقيها، فيما باقي الحالات مصابة بجروح, وكدمات جراء الشظايا الناتجة عن الانفجار.


وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن الانفجار الذي

استهدف موكب وزير الداخلية كان نتيجة عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد.
وقال المصدر إن "العبوة الناسفة كانت مزروعة على جانب شارع مصطفى النحاس, وتم تفجيرها من خلال التحكم عن بعد بالريموت كنترول".
وأضاف أنه يتم حالياً تمشيط منطقة الحادثة بحثاً عن الجناة، فيما يقوم خبراء المفرقعات "بفحص الموجة الانفجارية الخاصة بالعبوة الناسفة لتحديد مكوناتها"، موضحاً أن الانفجار أسفر عن إصابة ضابط, وثلاثة أمناء شرطة كانوا يستقلون السيارة الأولى في موكب حراسة الوزير وقد بترت ساق أحدهم.