رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منصور يلتقى وفد مجلس النواب الأمريكي

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الرئيس المؤقت عدلي منصور، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفداً من مجلس النواب الأمريكي، برئاسة "دانا روراباشير "رئيس اللجنة الفرعية بمجلس النواب لشئون أوروبا, وأوراسيا , والتهديدات الناشئة".

وأعرب رئيس الوفد عن تفهمهم للمرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر مُعبراً عن تضامنهم مع المصريين، وأملهم في أن تنجح الإدارة الحالية في تلبية تطلعات المصريين، بما يضمن لمصر وشعبها تحديد مسارها.
كما عبرعن تقديرهم لخارطة المُستقبل, ولما تضمنته من استحقاقات مختلفة, ولاسيما إعداد دستور جديد يُعرض على الشعب للاستفتاء عليه، مُثنياً على ابتعاد الإدارة المصرية  عن طريق الإنتقام و الإقصاء.
ومن جانبه, أكد الرئيس على أولوية خارطة المستقبل وحرص الإدارة الحالية على تنفيذ استحقاقاتها المُختلفة, وفقاً للجدول الزمني, مؤكداً على توافر الإرادة السياسية, والشعبية لتنفيذها أياً كانت التحديات.
وأعرب الرئيس عن أهمية قيام الوفد بنقل الصورة الحقيقية لما

جرى فى مصر, مُشيراً إلى تطلع المصريين ليروا الولايات المتحدة تقف إلى جانب إرادة الشعب المصري, وليس فصيلا منه, ومُشدداً على رفض المجتمع المصري لاستخدام السلاح , والعنف,  والإرهاب كوسيلة لفرض الرؤى.
و حول الوضع فى سوريا, وما يتردد عن احتمالات ضربة عسكرية أمريكية مرتقبة, أوضح الرئيس أن مصر لا تتفهم إصرار الولايات المتحدة على التصرف منفردة دون موافقة مجلس الأمن , ودون الالتزام بالشرعية الدولية, مُشيراً إلى ما سيترتب من انعكاسات سلبية على المنطقة من جراء مثل تلك الضربة, و بما يُهدد بتفجرالأوضاع بها.