رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خالد يوسف: لجنة الدستور ستلتزم بمبادئ ثورة يناير

خالد يوسف
خالد يوسف

أكد خالد يوسف عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور أن لجنة الخمسين تضع شعارات ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو (عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية) أمامها عند تعديل الدستور؛ لتحقيق ما طالب به الشعب وخرج من أجله.

وقال يوسف - فى تصريحات له اليوم - الخميس - خلال استخراج كارنية عضوية اللجنة بمجلس الشورى -:" إننا أمام مرحلة حرجة فى تاريخ مصر، ويجب أن نقدم للشعب دستورًا يليق به ويحقق طموحاته من أجل مصر جديدة ينتظرها الجميع فى الداخل والخارج".
وأضاف أن الكثير من مواد الدستور يجب أن تتغير حتى ولو اضطررنا فى النهاية أن نقدم دستورًا جديدًا، مشددًا على ضرورة أن يتضمن الدستور تعديلات تغير من وضع المهمشين والفقراء فى المجتمع، منوهًا بأن سبب نجاح ثورة 23 يوليو هو تغير واقع الشعب إلى الأفضل.
ولفت يوسف إلى أن لجنة الخمسين متوازنة إلى حد كبير بنسبة 90%، وتشمل العديد من

فئات المجتمع، مؤكدًا أنه ليس مطلوبًا أن تتغلب فئة على أخرى كما يردد بعض تيار الإسلام السياسى، مشيرًا فى هذا الصدد إلى أن المادة 219 من دستور 2012 غير ذى جدوى.
وأوضح أن هناك شبه اتفاق بين الجميع على أن يتولي رئاسة لجنة الخمسين سامح عاشور نقيب المحامين.
كما أكد يوسف أن المجتمع الدولى ينظر إلينا الآن ولخارطة الطريق ويريد أن يشاهد رئيسًا منتخبًا يرضى عنه الشعب المصرى، لافتًا إلى أن عامل الوقت فقط هو الذى سيكون مقلقًا لهذه اللجنة، حيث إنها يجب أن تقدم الدستور الجديد إلى الشعب خلال شهرين فقط.