رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للإنتهاء من كتابة التقرير

احتجاز دعوى إدراج "جيكا" ضمن شهداء الثورة

أخبار

الخميس, 05 سبتمبر 2013 12:52
احتجاز دعوى إدراج جيكا ضمن شهداء الثورة
كتبت – سامية فاروق:

حجزت هيئة مفوضى الدولة برئاسة المستشار عصام رفعت - دعوى إدراج "جيكا" ضمن شهداء الثورة، وما يترتب على ذلك من آثار؛ وذلك لكتابة التقرير فى الدعوى والسماح بتقديم أوراق ومستندات الواقعة خلال أسبوع.

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد أحالت دعوى "جيكا" لهيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأى القانونى فيها
واحتشد العشرات من أصدقاء"جيكا" وأقاربه منظمين وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة، حاملين لافتات تطالب بالقصاص لجيكا وكافة شهداء الثورة.
وكان خالد علي المحامى والمرشح الرئاسى السابق،

قد أقام الدعوى وكيلًا عن: صلاح جابر أحمد عبده والد الشهيد جيكا، طالب فيها إدراج "جيكا" ضمن شهداء الثورة، وما يترتب على ذلك من آثار، أخصها إلزام الحكومة بتعويض ذويه ومحبيه تعويضًا أدبيًا وماديًا، باعتباره أحد شهداء الثورة على أن تخصص كل الحقوق المالية لصلح مستشفى سرطان الأطفال 57357.
اختصمت الدعوى كل من: رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، وأمين
عام المجلس القومى لرعاية الشهداء، والمصابين بصفتهم.
وأشارت الدعوى إلى أن جابر صلاح جابر الشهير بـ"جيكا" وهو أحد شهداء الثورة المصرية، الذى لقي ربه الكريم فى الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود الأولى، حيث أصيب بطلقات نارية فى أنحاء متفرقة من جسمه، وعلى إثر ذلك تم نقله إلى مستشفى قصر العينى القديم متأثرًا بإصابته؛ مما أدى إلى استشهاده، وهو واحد ممن خرجوا إلى شارع محمد محمود لإحياء ذكرى الشهداء الذين لقوا حتفهم فى ذات الشارع فى نوفمبر 2011، الذين تم اعتبارهم من ضحايا ثورة 25 يناير طبقًا لبيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم "18".

 

أهم الاخبار