رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برهامي: تشكيل لجنة الخمسين غير متوازن

أخبار

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 21:25
برهامي: تشكيل لجنة الخمسين غير متوازن برهامي
متابعات:

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه دعا مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين لتقديم استقالته لمجلس الشورى ولم يدع لحل الجماعة.

وأضاف "برهامي"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري على شاشة العربية الحدث، مساء اليوم، أنهم لم يسعوا إلى أخذ جزء من كعكة الحكم أبداً، قائلاً: "مصر لا تأكل"
وأوضح برهامي، أن تشكيل لجنة الخمسين غير متوازن، أن المرجعية الإسلامية هي جزء أصيل في الدساتير السابقة، مشيراً إلى أنه كان يتمنى انتخاب مجلس الشعب، ليطرح عليه

التعديلات، مبدياً رفضه على أن تكون لجنة تعديل الدستور معينة ولجنة الخمسين معينة.
وأكد برهامي، أنه غير راض عن كون نسبة 2% هي جملة تمثيل التيار الإسلامي بلجنة الخمسين، منوهاً بأنه كان يأمل في ألا تقوم لجنة معينة بتعديل الدستور، أو أن يكون الرئيس المؤقت هو المحدد لأعضاء اللجنة.
وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية، إلى أن حزب النور لم يفرض رأيه لكنهم يتهمون بوسائل الإعلام ومن بعض الشخصيات
المختارة بلجنة تعديل الدستور برغبتهم في ذلك، مستنكراً بث بعض وسائل الإعلام لروح الكراهية بدلاً من الحوار.
وأوضح الدكتور ياسر برهامي، أن الشعب المصري جازم على لفظة الشريعة الإسلامية بالدستور، مشيراً إلى أن عبارات الدستور لابد أن تكون جامعة مانعة.
وحمل نائب رئيس الدعوة السلفية، كل من رضي عن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة مسئولية الدماء التي سالت وما وصلت إليه مصر الآن، مؤكدًا أنه إذا رجعت الأمور لما كانت عليه أيام حسنى مبارك سينسحب حزب النور من المشهد السياسي، مشددًا على أن ليس كل ملتحٍ شارك في سفك دم أو إيقاف عجلة الحياة الاقتصادية، فهناك ملتحون لم يرتكبوا أي ذنب خلال الأحداث الأخيرة.

 

أهم الاخبار