رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر قضائى ينفى إحالة قيادات "الإخوان" للجنايات

بديع
بديع

نفى مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية الإلكترونية، من أنباء عن صدور قرار بإحالة محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين ونائبه خيرت الشاطر وآخرين من قيادات التنظيم، إلى المحاكمة أمام محكمة الجنايات.

وذلك عن الوقائع المتعلقة باتهامهم بتحريض أعضاء "الإخوان" وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، على القتل والإرهاب في أحداث العنف والاشتباكات التي جرت في منطقتي "بين السرايات والبحر الأعظم".
وقال المصدر إن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة، ولا ظل لها من الحقيقة أو الواقع، مؤكدا أن النيابة العامة لاتزال تباشر تحقيقاتها في تلك الوقائع، وأن المستشار هشام بركات النائب العام، يتابع عن كثب مجريات التحقيق فيها أولا بأول، ولم يصدر قراره بالتصرف فيها حتى الآن.
وأكد المصدر، أن النيابة العامة سوف تعلن

ما تنتهي إليه من تصرف فور الانتهاء من التحقيقات، وذلك من خلال بيانات رسمية تصدرها لوسائل الإعلام.
كانت بعض المواقع الإخبارية الالكترونية ذكرت أن النائب العام قام بإحالة محمد بديع وخيرت الشاطر والقياديين بتنظيم الإخوان محمد البلتاجي وحلمي الجزار وعبد المنعم عبد المقصود، والنائب البرلماني السابق محمد العمده ورئيس حزب الوسط أبو العلا ماضي، والمحامي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل، إلى محكمة الجنايات بتهم التحريض على وقائع الاشتباكات والمصادمات الدامية التي جرت بالجيزة بمنطقتي بين السرايات وشارع البحر الأعظم.