عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ في اتحاد العمال بسبب الدستور

جبالى المراغى
جبالى المراغى

طلب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من نقاباته العامة والاتحادات العمالية بالمحافظات عقد اجتماعات داخل المنظمات والمواقع الإنتاجية والخدمية بعد مواعيد العمل للتعرف على رؤية العمال فى التعديلات الدستورية ومشروعى قانون العمل والحريات النقابية تمهيدا لإعداد رؤية التنظيم النقابى فى هذه المشروعات.

وأكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور أن رؤية التنظيم النقابى تقوم على ترسيخ الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفئات المهمشة وفى مقدمتهم العمال والفلاحين الذين يمثلون الغالبية العظمى للمجتمع وهذا لا يتأتى إلا من خلال الإبقاء على نسبة الـ50% للعمال والفلاحين فى المجالس المنتخبة.
وصرح محمد وهب اللـه محمد نائب رئيس الاتحاد العام بأن هذه الاجتماعات مع القواعد العمالية ستنتهى إلى إعداد رؤية عمال مصر فى مشروعى قانونى العمل والنقابات العمالية

لكونهما مرتبطين بعلاقات العمل والحوار الاجتماعى بما يحقق الاستقرار فى العملية الإنتاجية وحماية حقوق العمال ومنع الفصل التعسفى وإزالة كافة المعوقات الإدارية السلبية.
ومن جانبه قال عبد الفتاح خطاب الأمين العام أن الاتحاد العام قرر فتح مكاتب قانونية للدفاع عن العمال بمقار الاتحادات العمالية بالمحافظات تتولى استقبال أصحاب المظالم من العمال لبحث الشكاوى ورفع الدعاوى القضائية المجانية للعمال المتضررين من عمليات الفصل أو الأجور والترقيات.. مناشداً هؤلاء بالتوجه إلى مقار هذه الاتحادات التى توفر لهم هذه الخدمة القانونية.