رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ممثل شباب الثورة: النظام الفردي الأمثل للمرحلة

أخبار

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 16:11
ممثل شباب الثورة: النظام الفردي الأمثل للمرحلة
كتب- ياسر إبراهيم:

  قال أحمد عيد ممثل شباب الثورة بلجنة الخمسين، إنه لا يريد أن يكون الشباب فى اللجنة كمعبرين عن الائتلافات الثورية فقط، بل تمثيل كل الشباب بكافة أطيافهم.

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين الثلاثاء، أنه التقى بوزير الشباب و طلب منه مساعدته فى الوصول إلى الشباب فى كافة
الجمهورية لتجميع المقترحات الخاصة بالتعديلات الدستورية وإجراء لقاءات للمناقشة حول الدستور من خلال قاعدة البيانات التى تملكها

الوزارة.
وتابع أنه بالتنسيق مع ممثلى الشباب فى اللجنة يعدون تصورا للائحة الداخلية لعمل اللجنة سيقدمها فى أولى الجلسات الأحد المقبل.
وأشار إلى أن المسودة التى أعدتها لجنة العشرة تحتاج إلى تعديلات وعمل جديد نافيا أن يكون هناك اتفاق بين الشباب على الأخذ بالنظام الفردى، وبشكل شخصي يرى أن الفردى الأمثل للمرحلة الحالية
لأن نظام القائمة يظلم الناخب لأنه لا يكون على معرفة بالمرشح الذى انتخبه فى القائمة كما أن الأحزاب لن تقبل بوضع شاب على رأس القائمة و لكن فى الفردى بدوائر صغيرة يستطيع الشاب أن ينفق على الدعاية و أن يقوم بتغطيتها.
وأوضح عيد  رفض الشباب للتعديل الذى تم اجرائه على مواد القوات المسلحة ويشترط ان يوافق المجلس العسكرى على ترشيح الرئيس لوزير الدفاع وتساءل كيف يختار المجلس العسكرى من سيقوم بتشكيل المجلس فيما بعد ورفض ان تكون مناقشة موازنة القضاء العسكرى كرقم واحد.

أهم الاخبار