رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكيل الصحة بالزقازيق يستمع لشكاوي المواطنين يوميا

أخبار

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 16:16
وكيل الصحة بالزقازيق يستمع لشكاوي المواطنين يوميا
الشرقية – محمود الشاذلى :

أكد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية أنه غير راضي تماماً عن إدارة مستشفى الأحرار العام ، وقرر تكليف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالتواجد ساعة يومياً للاستماع إلى المرضى و ذويهم وإعادة هيكلة المستشفى إدارياً بما يدعم المنظومة الصحية بالمستشفى.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة للمستشفى حرص فيها على الدخول من باب الاستقبال و الطوارئ ليكون وسط الناس والاستماع إليهم و العمل على حل مشكلاتهم فوراً تلاحظ خلال الجولة تعطل أجهزة الأشعة بالمستشفى ، فضلاً عن عدم وجود لوحات و يفط إرشادية للمواطنين لتحقيق راحتهم في التنقل داخل المستشفى، بالإضافة إلى المعاملة السيئة التي يقابلها المرضى من العاملين بالمستشفى .

وشدد محافظ الشرقية على مدير المستشفى ضرورة إسراع الخطى في تقديم الخدمة العلاجية لأهالي الشرقية البسطاء ، مع التأكيد على وجوده يومياً ولمدة ساعة باستقبال المستشفى للاستماع للناس وتنفيذ رغباتهم

وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين الغلابة الذين تكبدوا عناء المواصلات للوصول إلى الأحرار العام .

وأوضح محافظ الشرقية بأنه سيتم مخاطبة اللواء سامح الكيلاني مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية ضرورة تدعيم نقطة شرطة المستشفى بأفراد أمن جدد وضابط لمواجهة أيه أعمال بلطجة يتعرض لها العاملين بالمستشفى من أطباء و ممرضات و عمال حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم بشكل ميسر .

كما وافق المحافظ على تشكيل لجان شعبية من خلال إدارة المستشفى للأمن و توجيه المرضى و ذويهم إلى أماكن الكشف و العلاج بيسر و سهولة حتى يشعر المواطن بنتائج ثورة عظيمة قام بها الشعب المصري أبهرت العالم في 30 يونيو.

والتقى محافظ الشرقية خلال الجولة بالمواطن أحمد علي من قرية فرسيس مرافق
لأسرة أنفجرت فيهم أنبوبة أنبوبة بوتاجاز وحالتهم الصحية سيئة وعلى الفور كلف مدير المستشفى بتقديم العلاج الكامل , ورعايتهم مع مرور استشاري عليهم كل 6 ساعات وكتابة تقرير وإبلاغه به للوقوف على الحالة .

وأمر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية مخاطبة وكيل وزارة الشئون الاجتماعية لصرف إعانة مالية للأسرة , وإعادة ترميم المنزل العائلي للأسرة ، واستمع المحافظ لشكوى الأطباء من نقص الموارد ومشكلة الأسانسير بوحدة الكلى الصناعية ، ونقص التمريض ، ووعد المحافظ بتوفير الدعم اللازم للمستشفى لتحسين الآداء مع تدعيم المستشفى بممرضات جدد من خلال التكليف ، وعمل نوبتجيات بأجر إضافي يحفزهن للاستمرار في العمل .

وطالب بضرورة إنشاء قسم بالمستشفى للرعاية الإجتماعية للحالات الإنسانية الفقيرة ومساعدتهم من خلال صندوق يتم الدعوة للتبرع فيه من خلال رجال الأعمال وجمعيات المجتمع المدني لتخفيف العبأ عن كاهل الفقراء .
وأكد محافظ الشرقية على جميع العاملين بالمستشفى تقديم الخدمة الطبية وضرورة العمل بجدية تامة لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للأفراد مع ضرورة إنشاء وحدة إدارية خاصة للاستعلامات لتوجيه المرضى والتعامل معهم بصورة لائقة لآداء الخدمة الطبية على أكمل وجه .

 

أهم الاخبار