رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمي : الخارجية تنتهج سياسة حماية الأمن القومي

أخبار

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 15:48
فهمي : الخارجية تنتهج سياسة حماية الأمن القومينبيل فهمي
كتبت - سحر ضياءالدين:

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي أن سياسة الخارجية المصرية بعد 30 يونيو تنطلق من تحقيق الأمن القومي المصري للدولة المصرية بدون أي أيديولوجية، مشددا أن الأيديولوجية المصرية الوحيدة هي حماية الأمن القومي المصري، وهو الأساس الذي يحكم مواقفنا في إطار احترامنا للقانون الدولي والشرعية الدولية وإقامة نظام عادل ومستقيم يتعامل مع الكل.

جاء ذلك في الموتمر الصحفي المشترك الذي عقده فهمي عقب لقائه مع نظيره القبرصي يوانيس كاسوليديس اليوم الاثنين بمقر وزارة الخارجية.
وقال فهمي أنه تناول أيضا مع نظيره القبرصي عدد من القضايا الاقتصادية والتجارية ومجالات الطاقة وغير ذلك من القضايا، فضلا عن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والوضع المأسوي بسوريا الذي يفرض نفسه في أي مباحثات مع أي طرف.
، فضلا عن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والوضع المأسوي بسوريا الذي يفرض نفسه في أي مباحثات مع أي طرف.وأكد الوزير أنه تم الاتفاق على تكثيف الاتصالات السياسية مع قبرص حتى

تكون المواقف واضحة وتستمر بأكبر قدر ممكن، وستقوم بذلك مع دول صديقة أخرى.
وقال فهمي إن الوزير القبرصي يقوم بزيارة لمصر في إطار الاتصالات المستمرة مع أصدقائنا في المنطقة، مضيفا انه عقد مع نظيره القبرصي جلسة مباحثات وذلك عقب لقاء الوزير الضيف بالمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية حيث سلمه رسالة من الرئيس القبرصي.
وأضاف فهمي أنه تناول مع كاسوليديس قضايا عديدة، حيث شرح التطورات التي شهدتها مصر شرحا استراتيجيا، مشيرا إلى أن الوزير يوانيس كاسوليديس استمع لكل ذلك بوضوح وعبر عن أمنيته في نجاح مصر في مسيرتها وخارطة الطريق واستعادة مكانتها في المحيط الإقليمي والدولي.

 

أهم الاخبار