رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التيار الليبرالي": العدوان على سوريا يعقد الأزمة

أخبار

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 15:09
التيار الليبرالي: العدوان على سوريا يعقد الأزمة
الإسكندرية – أميرة عوض

أعلن التيار الليبرالي المصري عن رفضه التام للعدوان الأمريكي المرتقب علي سوريا، مؤكدا أن هذا العدوان لن يؤدي إلي استقرار الأوضاع في سوريا بل سيزيد من تعقيد وتعميق الأزمة التي تشهدها سوريا منذ اندلاع ثورتها السلمية منذ أكثر من عامين والمطالبة بالحرية وإسقاط نظام حكم بشار الأسد .

ويرى التيار الليبرالي أن انحراف الثورة عن سلميتها أدي إلي اختطافها من قبل جماعة الإخوان السورية وحلفائها من تنظيم القاعدة والسلفية الجهادية بدعم مالي قطري وغطاء سياسي أمريكي .
وأكد رشاد عبدالعال منسق عام  التيار الليبرالي بالإسكندرية -  خلال بيانا له أصدره اليوم الاثنين

-  أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد انحرفت بشكل تام عن المسار الأخلاقي في سياساتها الخارجية بمنطقة الشرق الأوسط بعدما أصبحت داعمة لقوي الإرهاب والتطرف في مصر وسوريا ، مما أدي إلي نمو المشاعر العدائية تجاة الولايات المتحدة بالمنطقة.
ونوه منسق عام  التيار الليبرالي أن سقوط نظام بشار الأسد قبل صياغة رؤية محددة لانتقال سلمي للسلطة يتفق عليها النظام السوري والمعارضة الوطنية وتحظي بقبول الشعب السوري ، فإن ذلك سيؤدي بالضرورة إلي شيوع الفوضي وتقسيم
سوريا وكذا تقوية شوكة قوي التطرف بالمنطقة مما قد ينعكس سلبا علي الأوضاع في مصر .
وأضاف: من هذا المنطلق فإن التيار الليبرالي يدعو الدكتور حازم الببلاوي رئيس الحكومة بضرورة الإسراع بإطلاق مبادرة لإنقاذ سوريا لخروجها من النفق المظلم ووقف نزيف الدماء ، من خلال جلوس ممثلين عن النظام والمعارضة الوطنية على طاولة المفاوضات لوضع خارطة طريق لانتقال السلطة ووقف كافة أشكال ومظاهر التسلح ونزع الغطاء السياسي عن أعمال العنف سواء من قبل النظام أو المعارضة المسلحة، إضافة إلى التوافق حول ضرورة ترحيل كافة العناصر المسلحة من غير السوريين .
ويري عبد العال أن نجاح المبادرة يستلزم بالضرورة تغليب المصالح العليا للدولة السورية لدي كل من النظام والمعارضة وإدخال عواصم عربية وأوروبية مهمة بجانب روسيا كأطراف داعمة للمبادرة.

أهم الاخبار