رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 مقترحات لاستيعاب المتقدمين للمدارس التجريبية

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على مجموعة من المقترحات لحل شكاوى أولياء الأمور نتيجة عدم قبول أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية.

يأتي ذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق مرحلة رياض الأطفال للعام الحالي بمديريات التربية والتعليم وعدم استيعاب عدد كبير من الأطفال المتقدمين والذين تجاوزت أعمارهم خمس سنوات .
وقالت الدكتور مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام إن المديريات يمكنها اختيار أحد البدائل أو بعضها ، حيث أشارت الى أنه إذا وجدت مدرسة مهنية واحدة بالإدارة التعليمية تحول إلى مدرسة تجريبية في الفترة الصباحية ومدرسة مهنية في الفترة المسائية ، وإذا وجدت مدرستان مهنيتان في إدارة تعليمية واحدة تحول إحداهما الى تجريبية ويضم طلابها إلى المدرسة المهنية الأخرى .
وأشارت الدكتورة مايسة إلى أن البديل الثاني يتمثل في تشغيل الفراغات الموجودة بالمدارس التجريبية وتجهيزها كقاعات لرياض الأطفال لاستيعاب عدد من الأطفال المتقدمين.
ويتمثل البديل الثالث في اختيار عدد من المدارس الحكومية بكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية ذات مواصفات عالية من حيث المساحة  وعدد الفصول وعدد المباني، على أن تشمل هذه المدارس مستوى التعليم التجريبي بجانب مستوى التعليم العربي ، ويتم الاتفاق مع مجالس الأمناء بالمدارس التي يتم اختيارها للمساهمة وتذليل الصعاب التي قد تواجه تطبيق المقترح.