رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نادى القضاة يتحفظ على تشكيل لجنة الخمسين

أخبار

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 13:12
نادى القضاة يتحفظ على تشكيل لجنة الخمسين المتستشار أحمد الزند
كتبت ــ إيمان إبراهيم :

 تحفظ نادى القضاة العام برئاسة المتستشار أحمد الزند على تشكيل لجنة الخمسين  الخاصة بإعداد الدستور والذى جاء خاليا من وجود ممثلين للنادى فيها.

وصرح المستشار محمود حلمى الشريف سكرتير عام النادى والمتحدث الرسمى  أن نادى القضاة أعرب عن تحفظة على تشكيل اللجنة  والتى جاءت خالية من وجود ممثلين للنادى فيها رغم قيام النادى بترشيح اثنين. 
  وشدد الشريف في تصريح خاص ل"الوفد " على أن نادى القضاة لا يدعو للاختلاف أو الاعتراض من أجل الاعتراض  ولكن  يتحفظ على تشكيل اللجنة من منطلق الحس الوطنى

ليتم إعداد دستور وطنى ومدنى  معبرا عن كافة الأطياف في الشعب المصرى ومعبرا عن آماله وطموحاته.
وأضاف أن تشكيل  لجنة الخمسين افتقدت لنقاط هامة منها أن اللجنة افتقدت  لوجود الشخصيات الدستورية والقانونية باستثناء وجود  كل من الدكتور جابر جاد نصار كفقيه دستورى  وسامح عاشور  كرجل قانون فضلا عن عدم  وجود تمثيل لنادى القضاة  رغم أن القضاة هم أيقونة ثورة 30 يونيو من خلال الدفعة المعنوية  التى أدت لالتفاف الشعب
حوله وكان لهم الدور البارز في الدفاع ضد نظام أراد البطش بكل المصريين وأن وجود القضاة سيؤدى لإعداد دستور وطنى صحيح  فضلا عن عدم تمثيل فئات مثل ضباط نادى الشرطة.
وأشار الشريف إلى أن النادى لا يعترض على تشكيل باقى اللجنة  مشددا على أن  وجود ممثلين  لكافة فئات المجتمع أمر ضرورى  وهام  وحيوى لوجود دستور توافقى  وطنى .
كان نادى القضاة العام قد  تقدم بترشيح كل من المستشارين  نائبى محكمة النقض الدكتور مدحت سعد الدين  وحسن البدراوى لعضوية اللجنة ممثلين للنادى لكنه فوجىء  بالإعلان عن تشكيل اللجنة خاليا من أسماء كلا المرشحين باسثناء إدراج اسم المستشار مدحت سعد الدين في قائمة الاحتياطى.
  كلام صورة المستشار : محمود الشريف
 

أهم الاخبار