رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حواس: ما حدث فى مصر ثورة شعبية

أخبار

الأحد, 01 سبتمبر 2013 14:38
حواس: ما حدث فى مصر ثورة شعبية
وكالات:

يقوم حاليًا عالم الآثار المصرى الكبير الدكتور زاهى حواس بجولة بأمريكا الشمالية والجنوبية؛ من أجل إلقاء مجموعة من المحاضرات، وعقد عدة لقاءات بالجامعات والمراكز العلمية بالأمريكتين؛ لتوضيح حقيقة ما حدث فى يونيو الماضى من كونها ثورة شعب لم يشهدها العالم من قبل وليست انقلابًا عسكريًا كما يدعي البعض.

وعقد حواس لقاءً بأكبر جامعات ولاية نيفادا بالولايات المتحدة استغرق حوالى ثلاث ساعات بحضور أكثر من ألف طالب ومتخصص بالجامعة، أكد خلاله أن ما حدث يوم 30 يونيو هو خروج الشعب المصرى بمختلف طوائفه وفئاته

فى أضخم ثورة يشهدها العالم على مر التاريخ بمشاركة أكثر من 30 مليون مواطن.
وأكد "حواس" للحاضرين أن ما حدث فى يونيو بعيد كل البعد عن الانقلابات التى شهدتها دول أمريكا اللاتينية، وأن الثورة كانت تعبيرًا حقيقيًا عن إرادة المصريين، واستجابت القوات المسلحة لنداء الملايين من أبناء الشعب، وتم إنهاء حكم الإخوان.
كما عقد زاهي حواس لقاءً بجامعة (يو إس إن إيه) بلوس أنجلوس بحضور السفير الحسينى عبد الوهاب القنصل
المصرى العام بسان فرانسيسكو، وآلاف من الجالية المصرية، وجمعية محبى مصر، وأساتذة الجامعة، وعدد من كبار الشخصيات السياسية والثقافية بالولاية.
وتم خلال اللقاء مناقشة محاولة طمس الهُوية المصرية التى يحاول البعض العبث بها عن طريق تدمير وحرق الكنائس والمبانى التاريخية إضافة لحرق ونهب عدد من المتاحف والمواقع الأثرية مثل متحف ملوى بالمنيا.. وجرى تبادل الأسئلة والمناقشات حول ما حدث فى مصر يوم 30 يونيو الماضى.
وكشف حواس أنه سيقوم بجولة بعدد من المدن والولايات بأمريكا اللاتينية تستمر من اليوم وحتى 8 سبتمبر الحالى من أجل توضيح أن ما حدث فى 30 يونيو ثورة مصرية، وليست انقلابًا كما يدعى الإخوان، وغيرهم من القوى سواء داخل مصر أو خارجها.

أهم الاخبار